25.9 C
تونس
21 مايو، 2024
وطنية

المنصري: ” الإقبال على صناديق الاقتراع في الخارج ضعيف”

قال الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، محمد التليلي منصري، في تصريح لمبعوثة 24/24، سنية خميسي، إن المسار الانتخابي في تونس يتم تحديده بثلاثة عوامل رئيسية تتمثل في العامل البشري واللوجستي والتشريعي.

وأوضح المنصري على هامش اشرافه اليوم على حفل الإفتتاح الرسمي للمركز الإعلامي الخاص بانتخابات مجلس نواب الشعب 2022، أن مجلس هيئة الانتخابات أنهى كل الأعمال المتعلقة بالقرارات الترتيبية وقد وقع نشرها بالرائد الرسمي للبلاد التونسية كما وزع جميع المواد الانتخابية من المخزن المركزي للهيئة إلى المخازن الجهوية وقد تم الوصول الان إلى مرحلة توضيب المواد على مستوى الهيئات الفرعية.

وبين أنه سيتم غدا الجمعة توزيع هذه المواد الانتخابية من الهىئات الفرعية إلى مراكز الاقتراع التي يبلغ عددها 4551 مركز إقتراع.

أما فيما يتعلق بالمسار الانتخابي، أشار عضو الهيئة إلى انطلاق العملية الانتخابية اليوم في الخارج والبالغ عددها 3 دوائر بها 155 الف مسجل لديهم الحق في التصويت و140 مركز إقتراع و175 مكتب اقتراع وتحتوي على مترشح وحيد ستعلن الهيئة عن فوزه مهما بلغ عدد الأصوات، على حد قوله.

وأكد في ذات السياق أن الإقبال على مراكز الاقتراع بالنسبة لليوم الأول في الخارج هو إقبال ضعيف، مشيرا إلى أنه تم تسجيل 110 ناخب إلى حدود منتصف النهار.

سنية خميسي

Related posts

هبة يابانية لتونس بقيمة 7.4 مليون دينارلإقتناء تجهيزات طبية

root

مدنين: الحرس الديواني يعثر على 4700 حبة دواء مخدر

Na Da

إنخفاض في درجات الحرارة

Na Da

Leave a Comment