24.9 C
تونس
16 مايو، 2024
وطنية

فاروق بوعسكر يدعو التونسيين إلى الإقبال بكثافة على صناديق الاقتراع

أكد رئيس الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات، فاروق بوعسكر، في تصريح لمبعوثة 24/24، سنية خميسي، جاهزية الهيئة بكل طواقمها لخوض العملية الانتخابية المزمع تنظيمها بعد غد السبت 17 ديسمبر الجاري وذلك على المستوى المركزي بالعاصمة وبجميع جهات البلاد وكذلك بالخارج، وفق قوله.

وأضاف بوعسكر على هامش اشرافه اليوم الخميس 15 ديسمبر 2022، على حفل الإفتتاح الرسمي للمركز الإعلامي الخاص بانتخابات مجلس نواب الشعب 2022، بأن هيئة الانتخابات مستعدة للموعد التاريخي في تونس المتمثل في انتخاب أعضاء مجلس نواب شعب جديد وذلك بعد المصادقة على دستور جديد لتونس.

وبين رئيس هيئة الانتخابات أنه في إطار الاستعداد لاستقبال الناخبين تم اعداد جميع مكاتب الاقتراع، حيث وقع توزيع المواد الانتخابية، إلى جانب انتداب أعضاء المكاتب والمراكز وتكوينهم.

وأشار في ذات السياق إلى أن العملية الانتخابية انطلقت في حدود الساعة الثامنة من صباح اليوم بفرنسا وإيطاليا، آملا تسجيل إقبال كبير من قبل الناخبين على صناديق الاقتراع يوم 17 ديسمبر بتونس.

وأكد فاروق بوعسكر ضرورة وعي المواطن التونسي بأهمية هذه المرحلة والاضطلاع بمسؤولية وطنية وتاريخية والاتجاه يوم الاقتراع للتعبير عن إرادته في اختيار من يمثله تحت قبة البرلمان الجديد، حسب تعبيره.

سنية خميسي

Related posts

نسبة البطالة في تونس تستقر في حدود 15,3 %..

yosra Hattab

عبير موسي : ” دمروا الدولة و يريدون العودة بتاريخ نضالي كاذب ليصبحوا أبطال حقوق الانسان”

root

وزير الخارجية الإيطالي يزور تونس

Walid Walid

Leave a Comment