27.9 C
تونس
17 مايو، 2024
وطنية

وزيرة المرأة: “نعمل على تعزيز البعد الثقافي في كل مؤسسات الطفولة”

أكدت وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، آمال بلحاج موسى، في تصريح لمبعوثة 24 /24، سنية خميسي، أن الوزارة تعمل على تعزيز البعد الثقافي في كل مؤسسات الطفولة الراجعة بالنظر إليها، من خلال تخصيص مكتبات للتشجيع على المطالعة وتكريس نوادي تتضمن فرقا مسرحية.

وأضافت الوزيرة، على هامش اشرافها اليوم الاثنين 19 ديسمبر 2022، على افتتاح الدورة 35 لمهرجان نيابوليس الدولي لمسرح الطفل أنه يتم من حين إلى آخر عرض مثل هذه المسرحيات سواء في مدينة الثقافة أو في مراكز أخرى، بهدف بناء علاقة وطيدة بين الطفل والمضامين والممارسات الثقافية بشكل عام.

وأفادت في ذات السياق أن حوالي 13 دولة شاركت في هذا المهرجان الذي يعد فرصة للأطفال للإطلاع والانفتاح على إنتاجات الأطفال الآخرين الموجودين في بقية دول العالم على المستوى المسرحي، وفق قولها.

واعتبرت آمال بلحاج موسى أن مثل هذه المهرجانات العريقة تقدم الفن والثقافة إلى الطفل وتربط بينهما، معتبرة أن هذا المنحنى يعد إيجابي.

وقالت إن العلاقة ببن الطفل التونسي والثقافة ليست علاقة جديدة العهد ولكن آن الأوان لاعطاء الثقافة التي يتم توجيهها للطفل الأهمية اللازمة باعتبار أن العالم اليوم طرأ عليه الكثير من التغييرات.

وحذرت في ذات السياق من تعاطى الطفل مع وسائل التواصل الاجتماعي بشكل مباشر وغير مراقب، معتبرة أن ضيق الوقت ساهم في عزوف الطفل عن المطالعة، وفق تقديرها.

سنية خميسي

Related posts

رئيس الجمهورية يلتقي رئيسة الحكومة ووزير الدفاع الوطني

root

مفتي الجمهورية عثمان بطيخ في ذمة الله

هادية الشاهد

النهضة تدعو إلى إطلاق سراح العريض ووقف المحاكمات العسكرية ضد المدنيين

محمد بن محمود

Leave a Comment