22.9 C
تونس
28 أبريل، 2024
عالمية وطنية

إيطاليا تطلب من تونس التزاما قويا بمكافحة الحرقة

أعلنت وزارة الخارجية الإيطالية اليوم الثلاثاء 10 جانفي 2023، أن الوزير أنطونيو تاياني طلب خلال محادثة هاتفية أجراها اليوم مع وزير الخارجية عثمان الجرندي “التزامًا قويًا من جانب الحكومة التونسية بمكافحة الهجرة غير النظامية وتسريع عمليات إعادة الحارقين إلى الوطن” وانه اعتبر ان من شأن ذلك ان ” يمثل رادعًا قويًا لعمليات الهجرة غير النظامية الجديدة”.

واضافت الخارجية الايطالية في بيان صادر عنها نشرته بموقعها ان تاياني “سلط الضوء على أهمية التعاون مع تونس في المسائل المتعلقة بظاهرة الهجرة وخاصة مكافحة المتاجرين بالبشر وعمليات إعادة المهاجرين إلى أوطانهم”.

وأشارت الى ان الوزير الايطالي “جدّد التأكيد على دعم بلاده تونس في مجال أنشطة مراقبة الحدود ومكافحة الاتجار بالبشر وخلق فرص الهجرة القانونية إلى إيطاليا للعمال التونسيين”.

وابرزت الخارجية ان المكالمة “تندرج ضمن سلسلة اتصالات واسعة النطاق أجراها تاياني خلال الأسابيع الأخيرة مع قادة دول منطقة المتوسط الموسعة لمعالجة قضية الهجرة” .

روما ـ أعلنت وزارة الخارجية الإيطالية أن الوزير أنطونيو تاياني، أجرى محادثة هاتفية صباح الثلاثاء مع نظيره التونسي عثمان الجرندي.

وقالت مذكرة للخارجية، أن الوزير تاياني “سلط الضوء على أهمية التعاون مع تونس في المسائل المتعلقة بظاهرة الهجرة، لا سيما فيما يتعلق بمكافحة المتاجرين بالبشر وعمليات إعادة المهاجرين إلى أوطانهم”.

وذكر البيان أنه “مع التركيز على القضية الأخيرة، طلب الوزير التزامًا قويًا جانب من الحكومة التونسية بمكافحة الهجرة غير النظامية وتسريع عمليات الإعادة إلى الوطن”، وهو “ما يمثل رادعًا قويًا لعمليات الانطلاق غير النظامية الجديدة”.

وأشارت مذكرة قصر (فارنيزينا)، مقر وزارة الخارجية الإيطالية، إلى أن “تاياني، كرر لمحاوره في الوقت، نفسه دعم إيطاليا في مجال أنشطة مراقبة الحدود، مكافحة الاتجار بالبشر وخلق فرص الهجرة القانونية إلى إيطاليا للعمال التونسيين”.

وخلص بيان الوزارة الى القول، إن “مكالمة هذا الصباح تندرج ضمن سلسلة اتصالات واسعة النطاق أجراها نائب رئيس الوزراء تاياني في الأسابيع الأخيرة مع قادة دول منطقة المتوسط الموسعة لمعالجة قضية الهجرة”، مذكّراً بأن “هذا الحل لا بد له أن يمر عبر الدعم الملموس من جانب الاتحاد الأوروبي”.

Related posts

نقابة الأطباء والصيادلة تنفي التوصل إلى اتفاق مع وزارة الصحة و تؤكد على الاضراب غدا

root

ارتفاع نسبة البطالة إلى 16.1% 

marwa

السبت : انخفاض متواصل في الحرارة

yosra Hattab

Leave a Comment