35.9 C
تونس
6 مايو، 2024
مجتمع

خلال الـ24 ساعة الفارطة : 11 حادثا مروريا أسفر عن 7 وفيات

سجلت الطرقات التونسية، أمس الأربعاء 11 جانفي 2023، مقتل سبعة أشخاص وجرح خمسة آخرين في 11 حادثا مروريا وقعت بمناطق مختلفة من البلاد.

وأكد المرصد الوطني لسلامة المرور بوزارة الداخلية اليوم الخميس، في بلاغ تلقت “وات” نسخة منه، أن هذه الحصيلة “المفزعة” كانت مرة أخرى أساسا نتيجة مخالفات الإفراط في السرعة والسهو وعدم الانتباه وعدم احترام الأولوية.

وذكر المرصد، في بلاغه، أنه رغم إصداره ونشره لبلاغات مرورية والحضور بمختلف وسائل الإعلام والتأكيد على ضرورة الإبتعاد عن التهور أثناء السياقة وتجديد الدعوة الى كل السلط الجهوية منهم بالخصوص رؤساء اللجان الجهوية للسلامة المرورية إلى القيام بما يتعين لمراجعة خطط العمل الميدانية لوقف استهتار بعض مستعملي الطريق بالأرواح والممتلكات، فإن الطرقات ماتزال تسجل “أرقاما مفزعة في عدد الحوادث”.

وجدد الدعوة لكل النسيج الجمعياتي والمؤسساتي في مختلف الجهات إلى الانخراط بأكثر فاعلية في مجهودات التوعية والتحسيس للرفع من وعي كل شرائح مستعملي الطريق وحثهم على الاستعمال الآمن للفضاء المروري.

كما حث المرصد مختلف وسائل الاعلام المسموعة والمرئية والمكتوبة بكل الولايات على مزيد إيلاء موضوع السلامة المرورية الأهمية القصوى وذلك من خلال توجيه برامجها نحو توعية كل شرائح مستعملي الطريق بضرورة الاحترام الكامل لمقتضيات قانون الطرقات خصوصا في ما يتعلق بعدم الإفراط في السرعة وتسليط الضوء على دور اللجان الجهوية للسلامة المرورية ومتابعة ما تقوم به من إجراءات وأنشطة على المستوى الجهوي.

Related posts

اليوم: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة

Ichrak Ben Hamouda

تطاوين: صدور احكام سجنية في حق 46 شخصا حول تزوير شهائد تكوين فلاحيّة

هادية الشاهد

بطاقة التعريف البيومترية: إجبارية منذ سن الـ15 وحذف المهنة من المعطيات

Ichrak Ben Hamouda

Leave a Comment