33.9 C
تونس
17 مايو، 2024
عالمية

جفاف قنوات مدينة البندقية الإيطالية

أطلقت إيطاليا تحذيرا جديدا من موجة جفاف شديدة بعد انتهاء فصل الشتاء، وذلك بعد أن شهدت جبال الألب أقل من نصف تساقط الثلوج المعتاد، كما تشهد مدينة البندقية الإيطالية، المشهورة بقنواتها المائية وقواربها التي تستقطب ملايين السياح سنويا، انخفاضا كبيرا في مستويات المياه، وفق رويترز.

وقالت صحيفة “المساجيرو” الإيطالية، إن جفاف قنوات مدينة البندقية الإيطالية منعت سيارات الأجرة المائية وسيارات الاسعاف والقوارب التى كانت تسير فى المياه، من العبور.

ووفقًا للعلماء والجماعات البيئية، قد تواجه إيطاليا موجة جفاف أخرى بعد حالة الطوارئ في الصيف الماضي، حيث في جويلية، أعلنت إيطاليا حالة الطوارئ خاصة فى منطقة نهر بو، وهو ما اثر على حوالي ثلث الإنتاج الزراعي للبلاد وعانت من أسوأ جفاف منذ 70 عامًا.

وأعلنت منظمة “ليجامبينتي” البيئية، أن الأنهار والبحيرات الإيطالية تعانى من نقص حاد فى المياه، مع تركيز الاهتمام على شمال البلاد، حيث أن نهر بو ، أطول نهر في إيطاليا يمتد من جبال الألب في الشمال الغربي إلى البحر الأدرياتيكي ، يحتوي على مياه أقل بنسبة 61٪ عن المعتاد في هذا الوقت من العام.

ونقلت صحيفة “كورييري ديلا سيرا” عن خبير المناخ ماسيميليانو باسكوي من “المعهد الإيطالي للبحث العلمي CNR” قوله: “نحن في حالة عجز مائي تراكم منذ شتاء 2020-2021″، مضيفًا: “نحتاج لاستعادة 500 ملم في المناطق الشمالية الغربية: نحتاج 50 يوما من الأمطار”.

وانخفض منسوب المياه في بحيرة جاردا في شمال إيطاليا إلى مستويات قياسية، مما جعل من الممكن الوصول إلى جزيرة سان بياجيو الصغيرة عبر طريق مكشوف.

المصدر: رويترز

Related posts

الولايات المتحدة تعيد إدراج جماعة الحوثي منظمة إرهابية عالمية

محمد بن محمود

حزب الله يقصف مواقع إسرائيلية ويتوعد بالثأر للعاروري

Walid Walid

“الجيش العربي فين؟”.. مظاهرات في مصر تجتاح المحافظات والاعتصام أمام معبر رفح

محمد بن محمود

Leave a Comment