21.9 C
تونس
14 مايو، 2024
وطنية

نتائج الدور الثاني للانتخابات التشريعية: المحكمة الإدارية تتلقى طعنا جديدا

تلقت المحكمة الإداريّة، أمس الثّلاثاء 21 فيفري 2023، طعنا جديدا يتعلق بالطّور الثّاني من نزاع النّتائج الأوليّة للدّور الثّاني من الانتخابات التّشريعيّة، ليبلغ بذلك مجموع الطّعون 17 طعنا، وفق ما أفاد به رئيس وحدة الاتّصال والاعلام بالمحكمة الإداريّة القاضي فيصل بوقرّة

وأضاف بوقرة، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنه تمّ تعيين جلسة مرافعة رابعة أمام الجلسة العامّة القضائيّة للمحكمة الإداريّة بشأن القضيّة المذكورة غدا الخميس 23 فيفري 2023، على أن يتمّ بنفس الجلسة تحديد تاريخ التّصريح بمنطوق الحكم الصّادر في شأنها.

وجرى تحديد تاريخ التّصريح بمنطوق بقيّة الأحكام، إذ سيتم غدا الخميس 23 فيفري التّصريح بمنطوق 10 قضايا ويوم الجمعة 24 فيفري التّصريح بمنطوق 6 قضايا، وفق المصدر ذاته.

ويذكر أن المحكمة الإداريّة تلقّت 16 طعنا في سياق الطّور الثّاني من النزاع الانتخابي، ضدّ أحكام ابتدائيّة صادرة عن الدّوائر الاستئنافيّة التي تعهّدت بالقضايا، في نطاق الطّور القضائي الأوّل لنزاعات النّتائج الأوّليّة للانتخابات التّشريعيّة لسنة 2022 في دورتها الثّانية.

ومن المنتظر أن تعلن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عن االنتائج الأخيرة للانتخابات التشريعية يوم السبت المقبل 25 فيفري الجاري.

وات

Related posts

صدور المنشور الخاص بالتعهد بالقضايا الديوانية

سنية خميسي

اليوم: تغيرات جوية ..

root

فحوى اللقاء بين وزير الخارجية والمفوض الأوروبي للعدالة

سنية خميسي

Leave a Comment