26.9 C
تونس
10 مايو، 2024
وطنية

وزير التربية : متفائلون بإنهاء الاشكاليات والتوصل إلى إتفاق يستجيب للحد الأدنى لإنتظارات المدرسين

قال وزير التربية محمد علي البوغديري اليوم الإثنين 6 مارس 2023، إنّ الوزارة في تواصل مع الأطراف الإجتماعية خلال هذه الفترة من خلال عقد جلسات، معتبرا أنّ الوضع الحالي لا يرتقي إلى مستوى الأزمة، وهناك تجاوب وتقدم في الحوار.

وأضاف في تصريح اذاعي“نحن بصدد معالجة الإشكاليات ومتفائلون بإنهائها في أقرب الآجال والتوصل إلى إتفاق يستجيب للحد الأدنى لإنتظارات المدرسين ويجنب التلاميذ التجاذبات ويمكنهم من الحصول على بطاقات الأعداد”.

كما إعتبر أنّ هناك رغبة من الطرفين لإيجاد الحلول للوضعية التي وصفها بـ “المربكة”، وتابع قائلا “أُطمئن الأولياء، لقد حققنا تقدما ملحوظا ومن المنتظر تواصل الجلسات والحوار الذي يعد ضرورة وليس إختيارا، وسيتواصل حتى بعد التوصل إلى الإتفاق حول المطالب المادية لأنه يجب أن يتوسع ويشمل كل ما يهم الشأن التربوي والمدرسة.

ولفت الوزير إلى أنه سيتم الإعلان عن إنطلاق عمل المجلس الأعلى للتربية والتعليم قريبا وقد يكون خلال أيام وسيضم كل الفاعلين التربويين، والخبراء وسيتم الإستئناس بتجارب الدول الأخرى.

واعتبر البوغديري أنّ المنظومة التربوية العمومية تمر بفترة صعبة نتيجة عديد التراكمات، حيث أصبحت المدرسة العمومية في بعض الفترات غير جاذبة، مشيرا إلى أنّ القطاع الخاص يظل بعيدا حيث لا يمثل سوى نسبة 10 بالمائة من المتمدرسين.

Related posts

نقابة التعليم الثانوي: قرار حجب الاعداد للثلاثي الثاني يبقى قائما

هادية الشاهد

طقس اليوم : أمطارمتفرقة ورعدية مع إمكانية تساقط البرد

root

خلال يوم: تسجيل 11 حالة وفاة و 310 إصابات في حوادث مختلفة

Na Da

Leave a Comment