26.6 C
تونس
24 يوليو، 2024
سياسة

وزيرا الدفاع والداخلية يشرفان على موكب رسمي لإحياء ذكرى ملحمة بن قردان

أشرف صباح اليوم كل من وزير الدفاع الوطني عماد مميش ووزير الداخلية توفيق شرف الدين على موكب رسمي لإحياء الذكرى السابعة لملحمة 7 مارس ببن قردان حيث توليا قراءة الفاتحة على أرواح شهداء الملحمة من أبناء المعتمدية بمقبرة سيدي خليف ووضع إكليل من الزهور، ثم تحوّلا إلى ساحة النصب التذكاري بالمدينة الذي جسم هذه الملحمة وتزين بصور شهدائها ال21 الذين سقطوا فداء للوطن.


وفي كلمة ألقاها بالمناسبة أكد وزير الدفاع الوطني عماد مميش أن هذه الذكرى ستظلّ راسخة في أذهان كل التونسيين وأن يوم 7 مارس 2016 مثل يوما تاريخيا في بلادنا برهنت فيه القوات المسلحة بمختلف أسلاكها يقظتها وجاهزيتها وحرفيتها في التصدّي لمثل هذه الأعمال الغادرة.

وبيّن الوزير أن هذه الملحمة مثّلت نقطة تحوّل مفصلية في الحرب على الإرهاب جنبت البلاد خطرا داهما كان من الممكن أن تكون له تداعيات سلبية على أمنها وإستقرارها خاصة وأن العدو كان عازما على إقامة امارة داعشية في الاراضي التونسية مستخدما قواته البشرية واسلحة ثقيلة وحيل جبانة لكنه جوبه بمعركة بطولية امتزجت فيها دماء العسكريين والامنيين بدماء المدنيين في مشهد أثبت وحدة التونسيين ووقوفهم صدا منيعا في سبيل عزة تونس ومناعتها.

وأضاف أن هذا النصر السريع والساحق على الإرهابيين كسر شوكتهم ووجه رسالة للعالم حول وفاء وقدرة القوات المسلحة التونسية على دحر أعداء الوطن ودحض أفكار مسبقة كانت تظن أن بن قردان يمكن أن تكون حاضنة للإرهاب ،مشيرا إلى أن تونس تعيش اليوم أجواء الذكرى السابعة بنخوة المنتصر وتتطلع إلى تحقيق مقاربة تنموية شاملة بهذه الربوع لتوفير مقومات الحياة الكريمة للمواطنين في الجهة.

وتختتم اليوم معتمدية بن قردان إحتفالاتها بهذه الذكرى السابعة التي إنطلقت ببرنامج متنوع الفقرات منذ يوم 2 مارس تضمن جانبا ثقافيا وفكريا ورياضيا وفنيا جمع بين المسرح والموسيقى والشعر والمعارض.

Related posts

قرار بـ “الافراج الحتمي” عن وكيل شركة انستالينغو ..التفاصيل

yosra Hattab

رد بودربالة على تصريحات الغنوشي ..

root

وزير الدّاخليّة يستقبل الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل

رمزي أفضال

Leave a Comment