25.9 C
تونس
24 يونيو، 2024
اقتصاد

جلسة عمل بين رئيس الاتحاد ورئيس منظمة الأعراف الفرنسيةواجتماع لمجلس المؤسسات التونسية الفرنسية

عقد سمير ماجول رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والصناعات التقليدية يوم أمس بباريس جلسة عمل مع السيد Geoffroy ROUX DE BEZIEUX رئيس منظمة الأعراف الفرنسية MEDEF بحضور محمد الكعلي نائب رئيس الاتحاد ومراد المؤدب مدير ديوان رئيس الاتحاد، و Fabrice Le Sache نائب رئيس المنظمة الفرنسية وAlexandre PLANELLES المدير العام لتحالف منظمات أصحاب العمل الفرنكوفونية.
وتناول اللقاء التعاون الاقتصادي الثنائي وسبل مزيد دفعه وكذلك التعاون المتعدد الأطراف بين المؤسسات التونسية والفرنسية من جهة وبعض الوجهات الاستثمارية الهامة على غرار ليبيا والبلدان الإفريقية.
كما تحدث الطرفان عن الملتقى الاقتصادي الفرنكفوني الذي ينظمه تحالف منظمات أصحاب العمل الفرنكوفونية خلال شهر جوان المقبل في كندا والتأكيد على أهمية إنجاح هذا الموعد الذي تحضره 30 منظمة أصحاب عمل من البلدان الفرنكوفوني. وتلا هذه الجلسة اجتماع لمجلس المؤسسات التونسية الفرنسية ترأسه السيد سمير ماجول و Fabrice Le Sache وحضره أعضاء المجلس من الجانبين وتدارس بالخصوص مستقبل التعاون الثنائي حيث أكد الجانبان على أهمية التركيز على القطاعات ذات القيمة المضافة العالية .
وتجدر الإشارة أن مجلس المؤسسات الفرنسية والتونسية هو هيئة مشتركة بين الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ومنظمة الأعراف الفرنسية ” MEDEF ” تعنى بالعلاقات بين البلدين وبين المنظمتين.

Related posts

المشروع المندمج للنقل الهيدروليكي للفسفاط سيعطي دفعا جديدا للقطاع

رمزي أفضال

انتخاب تونس عضوا في المكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب

Ichrak Ben Hamouda

محافظ البنك المركزي: “تونس قادرة على الصمود في وجه الصعوبات وعلى امتصاص الصدمات الاقتصادية التي شهدتها المنطقة خلال السنوات الأخيرة”

Na Da

Leave a Comment