32.9 C
تونس
20 مايو، 2024
عالمية

الأمم المتحدة تقدر حجم المساعدات التي يحتاجها السودان بأكثر من 3 مليارات دولار


مع اكتمال الشهر الأول من حرب السودان ودخول الشهر الثاني تفيد التقارير الواردة من العاصمة الخرطوم بتحول المدينة إلى ما يشبه أرض أشباح، السير في طرقاتها مغامرة، لا سيما وسطها وفي الليل، ذلك مع تصاعد الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع بشكل كبير داخل العاصمة، حيث أصبح من المعتاد للسكان سماع أصوات القصف المدوي مع حلول الظلام.
وأعلنت الأمم المتحدة أنها تقدر بأكثر من ثلاثة مليارات دولار حجم المساعدات التي يحتاج إليها السودان في المجال الإنساني وللاجئين، بينما تتفاقم الأزمة الإنسانية في ذلك البلد، متوقعةً أن يبلغ عدد الفارين من السودان مليون لاجئ هذا العام. وفي مراجعة لخطتها من أجل السودان، قالت الأمم المتحدة إنها تحتاج إلى 2،6 مليار دولار – مقابل 1،75 مليار دولار في تقديرات ديسمبر الماضي. واشارت إلى حاجتها إلى 470،4 مليون دولار إضافية للاجئين الذين فروا من البلاد.
ووسط استمرار المعارك بين الطرفين منذ 15 أبريل (نيسان) الماضي، أعلن الجيش السوداني، مساء أمس الثلاثاء، اندلاع اشتباكات مع قوات الدعم السريع في “شمال بحري ووسط العاصمة الخرطوم”.
وقال في بيان، إنه وجه ضربات مركزة على عدد من أماكن تمركزات هذه القوات “نتج عنها خسائر كبيرة في القوات والأسلحة والمركبات”. وأضاف أن الجيش ألقى القبض على 60 عنصراً من قوات الدعم السريع في شمال أم درمان أثناء فرارهم من اشتباكات شمال بحري عبر نهر النيل.
وأشار البيان إلى أن قوات الدعم السريع “ما زالت مستمرة في ارتكاب مختلف أنواع الانتهاكات من قصف عشوائي للمناطق السكنية في وسط الخرطوم وبحري، ونهب للممتلكات العامة والخاصة وتخريب مرافق الخدمات، حيث قامت بنهب أموال وسيارات حكومية من مكتب كهرباء أبو حليمة بشمال بحري”.

Related posts

مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة اثنين في معارك بغزة

Walid Walid

أردوغان يستقبل محمود عباس وإسماعيل هنية في أنقرة

محمد بن محمود

استشهاد 6 فلسطينيين بمسيّرة إسرائيلية في طولكرم

Walid Walid

Leave a Comment