37.9 C
تونس
14 مايو، 2024
وطنية

وزير السياحة يتباحث مع سفيرة السويد تعزيز التعاون الثنائي وإيجاد فرص شراكة جديدة

إلتقى وزير السياحة محمد المعز بلحسين، بداوم الأربعاء 14 جوان 2023، سفيرة مملكة السويد في تونس “آنا بلوك مازويير”. ومثل اللّقاء فرصة للتأكيد على عراقة علاقات التعاون الثنائي بين تونس والسويد ولبحث السبل المثلى لتعزيز ميادين التعاون في مجالي السياحة والصناعات التقليدية وإيجاد فرص شراكة جديدة تخدم مصالح كلا البلدين خاصة وأن السويد تترأس الاتحاد الأوروبي.

كما استعرضت المحادثة أبرز محطّات التعاون الثنائي المبرمجة لتمتين ميادين التعاون الثنائي في عدد من المجالات على غرار مساهمة السويد في تطوير الصناعات التقليدية في إطار برنامج تمكين المرأة.

وأكدت السفيرة السويدية وجود إرادة حقيقية لتدعيم التعاون الثنائي مع تونس وتطوير أعداد السياح السويديين خاصة محبي الطبيعة والتاريخ والثقافة والمغامرات ورياضة الڤولف مشيرة إلى أهمية تعزيز الربط الجوي بين البلدين ووجوب تدعيم “السماء المفتوحة” بما يمكن من تطوير التدفق السياحي من السويد ومن مختلف البلدان الأوروبية ومن العالم.

وأعلنت السفيرة في هذا السياق عن الأهمية القصوى التي تكتسيها عودة الرحلات الجوية المباشرة بين تونس والعاصمة السويدية ستوكهولم والتي ستؤمنها شركة نوفلار انطلاقا من 19 جوان 2023.

ومن جهته، أكد وزير السياحة على العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين الصديقين مثمنا قرار استئناف الخط الجوي المباشر مع تونس وهو ما سيساهم في تطوير أعداد السياح الوافدين من السويد سواء في فصل الصيف أو الفترة الشتوية.

Related posts

وفاة 7 اشخاص وإصابة 320 اخرين خلال يوم واحد

marwa

المنظمة الدولية للهجرة تمنح ديوان التونسيين بالخارج هبة لدعم قدراته

هادية الشاهد

جمعية النساء الديمقراطيات تندد بالعنف اللفظي والمعنوي الموجهة لحكمة مباراة كرة قدم

Na Da

Leave a Comment