18.9 C
تونس
2 مايو، 2024
سياسة وطنية

المغزاوي لـ “24/24”: ‘البرلمان لا يسير نحو الاتجاه الصحيح وهو مهمش من قبل السلطة التنفيذية’

أكد الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي في تصريح لـ “24/24” أن البرلمان تقريبا في حالة عطالة ولا يسير نحو الاتجاه الصحيح وهو “تحت المعدل” ومن غير المعقول تمرير قانون واحد منذ انطلاق اشغاله.

وقال المغزواي ان هناك نوع من التهميش للبرلمان والسلطة التنفيذية مساهمة في ذلك، “كنا اول كتلة قدمنا اول مبادرة للبرلمان كما اننا سنقدم العديد من المبادرات الأخرى، ونحن نطالب البرلمان بالمحافظة على استقلاليته وأن يكون في مستوى انتظارات ناخبيه وعليه تسليط الضوء على القضايا الحقيقية من خلال وضع تشريعات جديدة تتماشى مع العصر”.

وتابع “نحن نثمن قرار تونس بعدم الخضوع مباشرة لصندوق النقد الدولي، والمفوض التونسي يجب ان يتفاوض ولا يخضع للشروط لان في ذلك مس بالسلم الأهلي لتونس”.

وبخصوص مبادرة اتحاد الشغل قال المغزاوي إن المبادرة جاءت متأخرة وليس لها أي معنى “كان من الممكن ان يكون لها أهمية قبل هذا الوقت” .

وأضاف انهم في حركة الشعب بعد 25 جويلية توجهوا للاتحاد وللعديد من الأحزاب السياسية لتقديم نوع من المبادرة (جبهة 25 جويلية) تدعم المسار عندما يكون في الطريق الصحيح وتقومه وتنتقده عندما ينحرف عن ذلك الا ان ذلك لم يطبق لأسباب عديدة.

وأضاف “لا اعتقد ان رئيس الجمهورية سيقبل بمبادرة الاتحاد خاصة بعد انتهاء انتخابات مجلس النواب والحديث بهذا الخصوص داخل الاتحاد بدا يهفت شيئا فشيئا”.

Related posts

رئيس مجلس نواب الشعب يستقبل سفير فرنسا بتونس

رمزي أفضال

اليوم : جلسة عمل بين الاتحاد و الحكومة

yosra Hattab

الحزب الدستوري الحر يندد : جلسة البرلمان الافتراضية باطلة بطلانا مطلقا

root

Leave a Comment