37.9 C
تونس
18 مايو، 2024
عالمية

الاستخبارات التركية توجه ضربة لـ”الموساد”.. فككت خلية لتعقب مصريين وأجانب بتركيا تلقت تدريباً احترافياً


فككت الاستخبارات التركية خلية تجسس جديدة تابعة للموساد الإسرائيلي، ضمت عدداً من الأتراك والعرب، كانت تستهدف عدداً من الأجانب الذين يقيمون في تركيا، وتمكنت من جمع معلومات استخباراتية عنهم وتعقبتهم لفترة من الزمن، كما صورتهم في لقاءات، بتوجيه من جهاز الاستخبارات التابع للاحتلال الإسرائيلي.
صحيفة Sabah التركية كشفت، الإثنين عن تفاصيل كشف الاستخبارات التركية لخلية التجسس التي عملت لصالح “الموساد”، وأشارت إلى أن عناصر من وحدة “مكافحة التجسس” التابعة للاستخبارات التركية المعنية بدول الشرق الأوسط، هم الذين تولوا مهمة الكشف عن خلية التجسس، التي مارست عملها بتوجيه عن بُعد عبر شبكة الإنترنت.
جمعت الخلية معلومات عن الأشخاص الأجانب الذين استهدفتهم، وتعقبت مركباتهم باستخدام أجهزة تحديد الموقع “جي بي إس” GPS، كما راقبت أجهزة الاتصال اللاسلكي “الواي فاي” الخاصة بهم، واخترقت أرقامها السرية، وحددت عناوين إقامتهم.
كشفت الاستخبارات التركية أن خلية “الموساد” اخترقت مكتب هشام يونس يحيى قفيشة، مالك شركة “تريند جيو” Trend GYO في منطقة كاغدخانة، وأن اثنين من جواسيس خلية “الموساد” واسمهما محمد فيلي وعبد الله فلاحة، كانا وراء التخطيط لسرقة هاتف يستخدمه قفيشة، وسرقة جهاز كمبيوتر ووثائق من مسكنه بمنطقة باشاك شهير.
تعقب فيلي وفلاحة أيضاً صحفياً مصرياً معارضاً في إسطنبول، وطبيباً مصرياً يعمل بمركزٍ طبي في منطقة الفاتح، وموظفاً مصرياً في مكتب صرافة يعمل في أكسراي، وتجسَّسا على جمعية تُدعى “بياز إيلر” (الأيادي البيضاء).
كما توصلت الاستخبارات التركية كذلك إلى أن خلية التجسس تعقبت سليمان إغبارية [أحد قيادات الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني] الحامل للجنسية الإسرائيلية، أثناء رحلته من إسرائيل إلى تركيا، وكُلفوا بمراقبة جميع اللقاءات التي يعقدها في إسطنبول.

Related posts

مؤسس السفير.. وفاة الناشر اللبناني الكبير طلال سلمان

محمد بن محمود

زلزال جديد يضرب شرق تركيا

هادية الشاهد

القضاء البريطاني يدين متظاهرات من أجل غزة

Walid Walid

Leave a Comment