34.9 C
تونس
15 مايو، 2024
وطنية

عمار ضية لـ “24/24”: ‘على الدولة توفير المواد الغذائية الأساسية لإنجاح الموسم السياحي’

اكد رئيس منظمة الدفاع عن المستهلك عمار ضية في تصريح لـ “24/24” أنهم لا حضوا صعوبة في التزود بالمواد الأساسية منذ أشهر على غرار الفرينة والخبز والقهوة والسكر والأرز والزيت النباتي داعيا الدولة في هذا السياق الى ضرورة بذل مجهود خلال هذه الفترة بالذات لتوفير الكميات اللازمة من هذه المواد باعتبار ان الموسم السياحي يتطلب ذلك حيث ان الحركية تزيد مع توافد السياح والتونسيين المقيمين بالخارج وامتلاء النزل.

ويضيف محدثنا انهم كانوا على اتصال مع وزارة التجارة وقد اكدت انها على اتم الاستعداد لمجابهة الموسم السياحي حيث سيتم توفير الكميات الازمة من تلك المواد.

من جهة أخرى أشار ضية الى الاستغلال الكبير من قبل المخابز للمواطنين “يتم بيع “الباقات” الواحدة بـ 600 مليم بتعلة أن الأسعار محررة وهو ما نعيبه عليهم كثيرا” مشيرا الى ان هذا الاشكال يطرح نوعا من الضبابية وهم بصدد التنسيق مع السلط المعنية لكشفها.

كما لفت محدثنا ان هناك بعض المواد التي تعطي فيها الأولوية للصناعيين حيث بإمكان المواطن الحصول على الخبز او الأرز او القهوة في المطاعم او في النزل ولا يمكنه الحصول عليها في المتاجر العادية متساءلا هنا عن طبيعة هذه الازمة “هل هي ازمة تزود ام احتكار” ؟

Related posts

وزيرة الأسرة والمرأة تفتتح فضاء “الأمان” للاستقبال والإنصات والتوجيه لفائدة النساء ضحايا العنف

رمزي أفضال

تشييع جثمان الملكة إليزابيث

سنية خميسي

الحماية المدنية : 8 وفيات و300 اصابة خلال الـ 24ساعة الماضية

yosra Hattab

Leave a Comment