29.9 C
تونس
11 مايو، 2024
وطنية

وزير التعليم العالي يؤكد الحرص على توفير ظروف ملائمة للطلبة من خدمات ومنح وسكن جامعي وإطعام

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي منصف بوكثير خلال ندوة صحفية انعقدت اليوم الخميس حول الأيام الإعلامية الوطنية حول التوجيه الجامعي أن هناك دليل جامعي رقمي متاح لجميع مجتازي الباكالوريا هذه السنة مشيرا الى ادراج التعليم العالي العسكري وعروض التكوين المهني في مستوى التأهيل في التوجيه الجامعي الحالي.

وأفاد الوزير انه تم اعداد بطاقات تعريفية لمختلف الاجازات التي تتضمن لمحة عن محتوى الدراسة والافاق المهنية للاختصاصات مشيرا الى ان جميع المطالب متوفرة عن بعد لكافة التلاميذ مشددا على ضرورة حصول كل تلميذ على كلمة عبور خاصة به بالتوجيه الجامعي.

كما أكد الوزير ان الوزارة حرصت على توفير 177 مبيت جامعي منها 71 عن طريق المناولة و11 مبيتا لمنظمة التربية والأسرة بينما وفرت 84 مطعما جامعيا باعتبار مطاعم الاحياء فيما بلغ عدد المراكز الثقافية والرياضية 17 مركزا.

وفيما يتعلق بالاكلة الجامعية اكد وزير التعليم العالي ان الوزارة تعمل على ادراج 14 مطعما جامعيا جديدا بين 2023 و2025

بالإضافة الى رصد اعتمادات بقيمة 2147300 د لانجاز 20 مشروعا متواصلا للتهيئة والتوسعة والبناء شملت مختلف المطاعم الجامعة بنسب تقدم اشغال متفاوتة.

من جهة أخرى اكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن عدد المقاعد الجامعية المتوفرة أكبر من عدد حاملي شهادة الباكالوريا هذه السنة مشيرا إلى أن 20.6% من ميزانية وزارة التعليم العالي مخصصة لبرنامج الخدمات الجامعية أي ما يقارب 400 ألف دينار.

كما اكد ان هناك زيادة طفيفة في المنحة الجامعية مشيرا الى أن 104 ألف طالب سيتمتعون بالمنحة الجامعية هذه السنة.

Related posts

رغم الأزمة الإقتصادية الخانقة.. تونس تستورد كماليات بحوالي 3 مليار دينار

marwa

وزارة الصحة : 1496 مصابا بكورونا يقيمون في المستشفى

root

حجز أكثر من 12 طنّا من السكر لدى مؤسسة مختصّة في البيع بالجملة

yosra Hattab

Leave a Comment