23.9 C
تونس
17 مايو، 2024
عالمية

أردوغان يستقبل محمود عباس وإسماعيل هنية في أنقرة


استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان؛ رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، في أنقرة الأربعاء. وذكرت الرئاسة التركية، أن أردوغان عقد لقاء ثلاثيا مع عباس وهنية في المجمع الرئاسي في أنقرة.
وجاء اللقاء، بعد آخر ثنائي بين عباس وهنية في تركيا أمس الثلاثاء، قبيل أيام من اجتماع الأمناء العامين المقرر انعقاده في القاهرة. وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران في بيان، إنّ اللقاء بين هنية وعباس شهد “نقاشا صريحا وعميقا”، وجاء في إطار استكمال مشاورات الحركة مع القوى والفصائل الفلسطينية بغرض التحضير لاجتماع الأمناء العامين. وذكر البيان أن المجتمعين اتفقوا على “ضرورة توحيد الجهود الوطنية لمواجهة المخاطر المحدقة بالقضية الفلسطينية، خاصة مشاريع الحكومة الصهيونية المتطرفة”.
وأكدت حركة حماس، أنه لا بد أن تتناسب مخرجات اجتماع الأمناء العامين مع طموحات وآمال الشعب الفلسطيني، ولذلك مطلوب التحضير الجيد لهذا اللقاء، مع ضرورة تهيئة الظروف الميدانية لإنجاحه. والثلاثاء، أكد الرئيس التركي على وحدة الفلسطينيين، وتوافقهم في هذه المرحلة، مشيرا إلى أنه لا يمكن لأنقرة قبول الممارسات الإسرائيلية الرامية إلى تغيير الوضع التاريخي للأماكن المقدسة بفلسطين.

Related posts

الأمم المتحدة تنتقد قرار حظر الحجاب على الرياضيات في فرنسا

محمد بن محمود

الخارجية الصينية تدعو إلى ضبط النفس على خلفية إطلاق كوريا الشمالية قمرا اصطناعيا

Ichrak Ben Hamouda

ميدفيديف: القوات الروسية تحتاج الوصول إلى كييف

Walid Walid

Leave a Comment