23.9 C
تونس
29 أبريل، 2024
وطنية

ألفة الورغي لـ “24/24”: ‘نحن ضحايا التشغيل الهش ووزارة التربية تنتهج سياسة التحيل بامتياز’

أكدت ألفة الورغي أستاذة نائبة وعضوة في دفعة الأساتذة النواب 2023 في تصريح لـ “24/24” أنهم نفذوا اليوم الخميس وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية للمطالبة بـتنزيل الدفعة الرابعة من اتفاقية وزير التعليم السابق محمد الحامدي.

وافادت الورغي أنه تم سابقا تنزيل 3 دفعات غير ان وزارة التربية تنكرت لهذه الدفعة (2023) مشيرة الى انهم التقوا وزير التربية الذي بدوره أقر بعدم وجود نية انتداء أساتذة للسنة الدراسية المقبلة، مشددة على تمسكهم بحقهم وعدم الرجوع الى سياسة التشغيل الهش التي مورست عليهم لاكثر من 5 سنوات

وطالبت الأستاذة بانتدابهم مثلما تم انتداب الدفعات السابقة مشيرة الى انهم يتقاضون أجورهم اخر السنة فقط ناهيكا عن بعض الزملاء الذين لم يتقاضوا اجورهم لاكثر من سنتين.

ووصفت ألفة الورغي الاجر الذي يتقاضونه بالمنحة مشيرة الى عدم تمتعهم بالتغطية الاجتماعية “نحن ضحايا التغشيل الهش بامتياز ضمن وزارة الترببة”.

ووجهت محدثتنا نداءا لوزير التربية محمد علي البوغدري ورئيس الدولية للتدخل بصفة شخصية للحسم في موضوع انتدابهم، مشيرة الى انهم اشتغلوا خلال السنة الدراسية السابقة على امل ان يقع انتدابهم السنة المقبلة غير انهم فوجؤوا بسياسة تجديد العقود التي تنتهجها وزراة التربية.

وأضافت ان الأساتذة النواب لا يرغبون بالزيادة في الأجور بل مطلبهم الوحيد هو الانتداب وسد الشغورات لافتة الى ان العقد الذي يشتغلون به فيه تغطية اجتماعية غير انهم لا تمتعون بها “سياسة تحيل بامتياز تنتهجها الوزراة”.

وللاشارة فان دفعة 2023 تتضمن 1000 أستاذ نائب.

Related posts

إتحاد الشغل يعزي الشعب المغربي في ضحايا الزلزال

رمزي أفضال

الإتحاد الأوروبي يمنح هبة لتونس بـ 330 مليون دينار

سنية خميسي

نجل فرحات حشاد لـ 24/24: “يؤلمني ما وصلت إليه تونس اليوم وأدعو الى المحافظة على إرث الزعيم”

root

Leave a Comment