27.9 C
تونس
17 مايو، 2024
أخبار الجهات

قفصة: تقييم العروض الخاصة بإنشاء محطة تحلية مياه لفائدة سكان هذه المناطق !

تعمل المصالح المركزية للشركة الوطنية لإستغلال وتوزيع المياه حاليا على تقييم العروض الخاصّة بإنشاء محطّة لتحلية المياه المالحة بولاية قفصة.

وذلك في إطار مشروع تعزيز الموارد المائية وتحسين نوعية المياه الذي يجري تنفيذه لفائدة معتمديات الرديف وأم العرائس والمتلوي التي يُعاني سُكّانها من إنقطاعات متكرّرة في مياه الشرب ومن إرتفاع في نسبة ملوحة هذه المياه.

ومن جهته اكد المدير العام للبرنامج الوطني لتحسين نوعية المياه بالجنوب التونسي نور الدين كدوسي اليوم الأربعاء 02 أوت 2023، أنّ المصالح المعنية بصدد تقييم عروض المناقصة الدولية الخاصّة بإحداث محطّة لتحلية مياه الشرب، وذلك تمهيدا لإختيار المقاولات التي ستقوم بأشغال بناء هذه المحطّة.

وتُعدّ هذه المحطّة التي ستكون بسعة 12 ألف متر مكعب في اليوم، مُكوّنا أساسيا من مكونات مشروع يهدف إلى تعبئة موارد مائية جديدة مُخصّصة للإستعمالات المنزلية بمعتمديات أم العرائس والمتلوي والرديف، وإلى تحسين جودة مياه الشرب لفائدة أكثر 114 ألف نسمة من خلال التخفيض من نسبة ملوحة مياه الشرب من 2.2 غرام في اللتر الواحد حاليا إلى أقل من 1.5 غرام مع دخول هذه المحطّة طور الإستغلال خلال سنة 2025.

Related posts

جندوبة : أكثر من 29 ألف بيضة فاسدة تم حجزها ببلدية بوسالم

root

قربص الجنة المنسية (فيديو )

محمد علي

مدير عام وحدات التدخل يؤدي زيارة إلى ولاية توزر

رمزي أفضال

Leave a Comment