37.9 C
تونس
18 مايو، 2024
وطنية

هيئة الانتخابات تكرم الأطراف التي ساهمت في إنجاح المشروع الوطني للتحديد الترابي للدوائر الانتخابية المحلية

أشرف فاروق بوعسكر، رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات صباح هذا اليوم الجمعة 11 أوت 2023 على موكب لتكريم الأطراف التي ساهمت في إنجاح المشروع الوطني للتحديد الترابي للدوائر الانتخابية المحلية من رئاسة الحكومة ووزارة الداخلية والديوان الوطني لقيس الأراضي والمسح العقاري والمعهد الوطني للإحصاء …وذلك في إطار الاعداد لتركيز مؤسساتنا الدستورية الجديدة. وعلى راسها الغرفة البرلمانية الثانية المجلس الوطني للجهات والاقاليم.
وألقى رئيس الهيئة بالمناسبة كلمـة أكد فيها بالخصوص على أن إنجاز هذا المشروع التاريخي تم في وقت قياسي وبكفاءات تونسية خالصة وبموارد مادية وبشرية ذاتية، وأفضى لأول مرة في تاريخ البلاد الى رسم خريطة إدارية وترابية للجمهورية التونسية بصفة علمية ودقيقة ورسمية ستعود بالفائدة على الجميع.
كما أشاد بما أبدته كافة الأطراف المساهمة من وطنية خالصة وما برهنت عليه من كفاءة مهنية عالية و ما بذلته من مجهودات غير مسبوقة تم خلالها تسخير أكثر من 147 فريق ميداني و492 لجنة جهويةو2176 مشارك من مختلف الإدارات والمؤسسات والمنشئات العمومية ورفع اكثر من 63078 احداثية باستعمال احدث التقنيات العلمية توجت بصدور ونشر 24 قرار بألاف الصفحات لضبط الحدود الترابية ل2085 عمادة و 279 معتمدية و 24 ولاية صدرت جميعا في الرائد الرسمي للجهورية التونسية في مدة لم تتجاوز ثلاثة عشر يوما فقط من 12 جويلية الى 25 جويلية 2023.
وتم في ختام هذا اللقاء منح الأطراف المشاركة شهادات شكر وتقدير على مساهمتهم في انجاز وإنجاح هذا المشروع الوطني الهام.
هذا وقد شارك في هذا الموكب ممثلون عن رئاسة الحكومة ووزارة الداخلية والديوان الوطني لقيس الأراضي والمسح العقاري والمعهد الوطني للإحصاء بحضور نائب رئيس الهيئة وأعضاء مجلس الهيئــــة والمدير التنفيذي للهيئة.

Related posts

مزيو : “نحن مع المحاسبة ولكن نريد من الدولة أن تحترم القانون “

محمد بن محمود

توفيق الشابي كاتب عام مساعد جامعة التعليم الاساسي: ” وزارة التربية تواصل سياسة الهروب الى الأمام”

هادية الشاهد

رغم الأزمة الإقتصادية الخانقة.. تونس تستورد كماليات بحوالي 3 مليار دينار

marwa

Leave a Comment