22.9 C
تونس
28 أبريل، 2024
وطنية

مشاركة وزير النقل ربيع المجيدي في اجتماع الدورة 72 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب.

شارك وزير النقل ربيع المجيدي، يوم الإثنين 23 أكتوبر 2023، بمقر الأكاديمية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، في اجتماع الدورة 72 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب.
و أكّد ربيع المجيدي، في مستهل مداخلته، على موقف تونس الثابت المساند للشعب الفلسطيني الشقيق من أجل استرجاع أراضيه كاملة وإقامة دولته المُستقلة وعاصمتها القدس الشريف، ودعا إلى الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الصامد أمام العدوان الغاشم والهمجي للكيان الصهيوني خاصة على قطاع غزّة.

وأبرز الوزير أهمية قطاع النقل بكل أنماطه في دعم الاقتصاد العربي وتنمية المبادلات التجارية وتنقل الأشخاص وتطوير السياحة بين الدول العربية مشيرا إلى التحديات التي يطرحها قطاع النقل خاصة على مستوى نوعية الخدمات وجودتها وتحقيق الانتقال الايكولوجي والانتقال الطاقي واستدامة منظومة النقل النظيف والذكي واكسابها القدرة على الصمود، داعيا إلى أهمية الاستثمار في الذكاء الاصطناعي في مجال النقل، مستعرضا التجارب التي اكتسبتها تونس في هذا المجال ومعربا عن استعداد بلادنا لتقاسم هذه التجربة مع باقي الدول العربية.

ودعا وزير النّقل إلى ضرورة الإسراع في استكمال الإجراءات وإدخال الاتفاقيات العربية التي تم اعدادها في مختلف مجالات النقل حيز التنفيذ ، خاصة منها ذات الصلة بمجالات النقل البري والبحري وربط واستعمال المنصات الالكترونية.

Related posts

تركيز وحدة إنتاج طاقة شمسية لشحن السيارة الكهربائية

marwa

لتقييم خدماتها وزارة الداخلية تُطلق استبيان

root

تحت إشراف قضائي وطبي: رفع عينات من جثث بمقبرة حدائق إفريقيا

سنية خميسي

Leave a Comment