17.9 C
تونس
29 أبريل، 2024
وطنية

وزير النقل ربيع المجيدي يشارك في فعاليات الدورة الرابعة لمنتدى التعاون بين الدول العربية وجمهورية الصين الشعبية في مجال الملاحة بالاقمار الصناعية

شارك وزير النقل ربيع المجيدي، اليوم الاربعاء، 25 أكتوبر 2023 ، في فعاليات الدورة الرابعة لمنتدى التعاون بين الدول العربية وجمهورية الصين الشعبية في مجال الملاحة بالاقمار الصناعية بنظام بايدو.
و في مداخلته، أشار الوزير إلى ضرورة التمكن من التكنولوجيات الحديثة واستعمالها في مجال النقل بحثا عن المزيد من النجاعة ولمجابهة التحديات التي تطرحها برامج الانتقال الايكولوجي والطاقي والنقل الذكي والذكاء الاصطناعي .
وأكد وزير النقل على انفتاح تونس على كل الانظمة المعلوماتية والتكنولوجية خاصة منها المتلائمة مع استراتيجية تونس والمساهمة في تحسين نجاعة الخدمات ومتطلبات سلامة قطاع النقل وأمنه بجميع انماطه .
و دعا ربيع المجيدي إلى تطوير التعاون بين الدول العربية وجمهورية الصين الشعبية في مجال الملاحة بالاقمار الصناعية وتطوير مجالات الاستعمال في الملاحة الجوية والملاحة البحرية والصيد البحري والبحث والإنقاذ، مع اعطاء الاولوية إلى تكوين وتدريب العنصر البشري على استعمال هذه المنظومات الجديدة والتعريف بها من خلال الملتقيات وورشات العمل .

Related posts

مراقبون تنشر قراءة للمسار الانتخابي المتعلق بالانتخابات المحلية

Ichrak Ben Hamouda

رئيس البرلمان يتسلّم التقريرين السنويين للهيئة الوطنية للاتّصالات

marwa

رئيس الجمهورية: “مرفق النقل العمومي خارج الخدمة”

محمد بن محمود

Leave a Comment