27.9 C
تونس
18 مايو، 2024
العالم العربي دولي عالمية

شخصيات استخبارية إسرائيلية تدير “شبكة الذباب العربية”.. تحقيق خطير


كشف تقرير حديث لمنصة “إيكاد” للتحقيقات عن أسماء شخصيات إسرائيلية حقيقية، تعمل ضمن لجان ذباب إلكترونية لها علاقة بمجتمع الاستخبارات الإسرائيلية.

ويأتي هذا التقرير استكمالا لما بدأته المنصة الشهيرة منذ عدة أشهر من تحقيقات رقمية دقيقة ومطولة، تكشف حقيقة لجان إسرائيلية تتماهى بين المغردين العرب وتحاول العبث بالرأي العام العربي لصالح أجندة واضحة.
وخلال متابعة “إيكاد” التي لا تتوقف لعدة لجان إسرائيلية تنتحل الهوية العربية وسبق أن كشفت عنها في عدة تحقيقات سابقة، لوحظ وجود عدد من الحسابات المركزية داخل تلك اللجان، مرتبطة بطريقة مريبة، مثل:(الكعام و التيما ultima و توماس و موران T و فهد الجبيري و فلسطينيون no context ومصريون no context والصحوة no context”.
وبحسب التحقيق فإن هذه الحسابات التي يتشابه بعضها باسمه، ظهرت مرتبطة بشكل واضح في خريطة التفاعلات، واللافت للنظر كان ظهور ارتباطها مع حساب “إيدي كوهين” الباحث الإسرائيلي المثير للجدل والمرتبط بالموساد. وارتبطت هذه الحسابات وفق تحقيق “إيكاد” فيما بينها بالحسابات المتفاعلة معها، ما يعني أن من يتفاعل بشكل زخم مع حساب “الكعام” مثلًا يتفاعل كذلك مع حساب “التيما” وغيرها، ويتفاعل في نفس الوقت مع إيدي كوهين، وكريم جاهين.

Related posts

وزير الخارجية الإيطالي يحذر من انتقال اضطرابات فرنسا إلى دول أخرى

محمد بن محمود

هل تخلع عملة «البريكس» الدولار الأمريكي من عرشه ؟

محمد بن محمود

أول تعليق من الجزائر بعد مقتل مغربي وفرنسي بنيران خفر السواحل الجزائري

محمد بن محمود

Leave a Comment