26.6 C
تونس
24 يوليو، 2024
تكنولوجيا

المهندس عبد العزيز  مرابطي يمثل تونس في المؤتمر الدولي للكمبيوتر والهندسة الصناعية في الإمارات

شارك المهندس والباحث التونسي في الذكاء الاصطناعي والرقمنة عبد العزيز مرابطي في فعاليات المؤتمر الدولي الخمسين للكمبيوتر والهندسة الصناعية المنعقد من 30 أكتوبر حتى 2 نوفمبر في جامعة الأمريكية بالشارقة في دولة الامارات العربية المتحدة، والذي يناقش فيه أكثر من 200 باحث وباحثة من 34 دولة موضوعات التحول الرقمي المستدام.

وجاء هذا المؤتمر الدولي بالتعاون مع جامعة ولاية سان خوسيه في الولايات المتحدة الأميركية ضمن سلسلة مؤتمرات برعاية المجلة العلمية العالمية للحواسيب والهندسة الصناعية التي تصدرها مؤسسة النشر العلمي “إلسيفير”، بهدف مناقشة الدور المحوري للممارسات المستدامة والابتكارات التكنولوجية، موفرًا منصة ديناميكية للخبراء والباحثين لتوظيف إمكانيات التحول الرقمي في الصناعات لتصبح أكثر فعالية وإنتاجية وابتكارًا وتنافسية مع الحفاظ على المبادئ الأساسية للاستدامة.
وأكد المهندس عبد العزيز مرابطي في تصريح صحفي ان هذا المؤتمر الدولي يأتي في إطار الانفتاح على اخر  التجارب الدولية و الابتكارات في مجال الهندسة الصناعية من مختلف بلدان العالم مشيرا إلى أنه تعرف عن قرب على ما توصل اليه الباحثون في مجال الهندسة الصناعة.
وأوضح أن تونس معنية بتطوير هذا القطاع الهام والعمل على التعويل على التكنولوجيا الحديثة لخدمة الاقتصاد الوطني. وأوضح انه قدم مداخلة في مجال الهندسة الصناعية امام أكبر الباحثين والمحاضرين المختصين في مجال الهندسة الصناعية.
وجدير بالذكر أن المهندس عبد العزيز مرابطي شارك في عديد الملتقيات والمؤتمرات الدولية المتعلقة بالهندسة الصناعية والتكنولوجيات الحديثة كان آخرها المؤتمر  الذي احتضنته جامعة الحسن الثاني في الدار البيضاء بالمملكة المغربية.

Related posts

طالبتان تنجحان في صنع سيارة كهربائية صديقة للبيئة

Ichrak Ben Hamouda

إزالة اسم إسرائيل من خرائط الصين الرقمية

Ichrak Ben Hamouda

شركة كندية تبتكر جهازا يحول الكلمات إلى لوحات فنية

root

Leave a Comment