34.9 C
تونس
15 مايو، 2024
سياسة وطنية

اليوم الجمعة: استكمال التصويت على قانون تجريم التطبيع

صادق مجلس نواب الشعب، مساء أمس الخميس 2 نوفمبر 2023، على الفصلين الأولين من مقترح قانون عدد 2023/14 المتعلق بتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني والاعتراف به والتعامل معه قبل رفع الجلسة لتستأنف اليوم الجمعة 3 نوفمبر.

تمت المصادقة على الفصل الأول من مقترح القانون والمتعلق بتسمية إسرائيل كيانا صهيونيا بعد سقوط مقترحي تعديل في شأنه الأول شكلا والثاني بامتناع 66 نائبا واحتفاظ 27 آخرين عن التصويت لفائدته و43 بنعم.

أما الفصل الثاني المتعلق بتعريف التطبيع وردَ في شأنه 4 مقترحات تعديل سقط اثنان منها شكلا والثالث منها بعد امتناع 74 نائبا واحتفاظ 34 آخرين عن التصويت لفائدته و25 بنعم فيما تم اعتماد مقترح التعديل الرابع بعد تصويت 57 نائبا بنعم و26 ضده واحتفاظ 39 نائبا بأصواتهم.وتمت المصادقة على الفصل الثاني بعد قبول مقترح التعديل ب85 صوتا بنعم و36 محتفظا و7 ضد.

وتجدر الإشارة إلى أنَ النواب صادقوا بأغلبية مطلقة على المرور إلى مناقشة فصول مشروع القانون وعلى عنوانه حيث صوتوا تباعا ب90 صوتا بنعم على المرور لمناقشة فصول مقترح القانون وب93 صوتا بنعم على عنوانه بعد سقوط مقترح لتعديل العنوان شكلا بسبب تقديمه من نائبتين فقط.

Related posts

قيس سعيد في زيارة ميدانيةويتفقد إحدى المخابز في باب الخضراء

root

الرئيس الجزائري: نحن مع فلسطين ظالمة أو مظلومة

Ichrak Ben Hamouda

الرئيس قيس سعيد يؤكد على ضرورة محاربة الفساد والمفسدين

رمزي أفضال

Leave a Comment