31.9 C
تونس
12 مايو، 2024
اقتصاد عالمية وطنية

اليوم الثلاثاء: انطلاق صالون ايكوموندو 2023 بإيطاليا

تشارك أكثر من 1500 مؤسسة بصالون التكنولوجيا الخضراء والاقتصاد الدائري “ايكوموندو”، الذّي ينتظم بقصر المعارض بريميني الإيطالية من 7 إلى 10 نوفمبر 2023، ببادرة من مجموعة المعارض الإيطالية (IEG) وتشارك عشر مؤسسات تونسيّة تنشط في مجالات التنمية المستديمة والاقتصاد الدائري بالصالون الدولي.

ويقوم مركز تونس الدولي لتكنولوجيا البيئة بتأطير هذه المشاركة.

وخلال لقاء خصّص أمس، الإثنين 6 نوفمبر 2023، للتشبيك بين الإعلاميين، أفادت المديرة التنفيذية للمؤتمر والصالون، أليساندرا أستولوفي، أنّ المؤسسات المشاركة في الصالون، قدمت من عدّة دول من أوروبا وأفريقيا وأمريكا والصين والهند والشرق الأوسط وهي تنشط في مجالات الخدمات والحلول والتكنولوجيا البيئية والتصرف في المياه وإزالة نفايات النسيج والطاقة الحيوية وادارة التربة وحمايتها.

وفي تصريح لمبعوثة (وات)، أوضحت أستولوفي أنّ الصالون، الذّي يجمع فاعلين في الصناعات المتخصصة في الاقتصاد الدائري توفر فرصة مناقشة، أيضا، الإشكاليات المتعلّقة بالطاقات المتجددة والمياه والنفايات وبكل الملفات الهامّة بالنسبة لأفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا.

وتطمح التظاهرة إلى خلق شبكات تواصل بين المؤسسات المشاركة قصد عقد شراكات بين المؤسسات الإيطالية والافريقية، من خلال الحلول، المقدمة من هذه المؤسسات الناشطة في مجال رسكلة النفايات وتحلية المياه والتطهير وكذلك في المشاريع الفلاحية.

واعتبرت أستولوفي، أنّ الهدف من تنظيم الصالون يكمن في تمتين العلاقات مع القارة الإفريقية المصنفة أكبر قارة وأكبر سوق على مستوى المواد الخام المتاحة ومصادر الطاقة المتجددة. ويتموقع صالون ايكوموندو للتكنولوجيا الخضراء والاقتصاد الدائري، الذي يتم تنظيمه كذلك في المكسيك والصين، كتظاهرة دولية مرجعية إذ تجمع مجمل الفاعلين في مجال التحوّل الايكولوجي.

وكانت مجموعة المعارض الإيطالية، قد عقدت سنة 2022، في جميع مراكز المعارض والمؤتمرات في ريميني وفيتشنزا حوالي 51 تظاهرة و122  مؤتمر.

Related posts

بن غفير يدعو لإعدام المعتقلين الفلسطينيين لحل “اكتظاظ السجون”

محمد بن محمود

الخميس 1 سبتمبر 2022 : طقس مغيم جزئيا

yosra Hattab

حجز كميات من الحليب مخبئة لغاية المضاربة

yosra Hattab

Leave a Comment