24.9 C
تونس
9 مايو، 2024
صحة عالمية وطنية

الإعلان عن بعث الفيدرالية الافريقية للطب العام والطب العائلي

أُعلن، مساء أمس الجمعة 10 نوفمبر 2023، عن بعث الفيدرالية الافريقية للطب العام والطب العائلي على هامش الافتتاح الرسمي للمؤتمر العلمي السادس والمؤتمر الافريقي الثاني للطب العام والطب العائلي الذي يتواصل بالحمامات بمشاركة نحو 1500 طبيب من 15 بلدا افريقيا.

وأشار وزير الصحة علي مرابط في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء إلى أنَ بعث هذه الفدرالية الافريقية التي تجمع الجمعيات الطبية الافريقية التي تعمل في مجال الطب العام والطب العائلي يشكل رافدا جديدا لتعزيز التعاون الافريقي وتبادل التجارب والخبرات ودفع التكوين المستمر للكوادر الطبية مبرزا ان رئاسة الفدرالية التي سيكون مقرها في تونس وعادت إلى الدكتور التونسي هشام الزيدي ستساهم في مزيد إشعاع الطب التونسي على كامل القارة الافريقية وفي دفع السياحة الطبية.

وأشار رئيس الجمعية التونسية للطب العام والطب العائلي محمد كمون من جهته إلى أنَ المؤتمر الوطني السادس والمؤتمر الافريقي الثاني الذي يتواصل على مدى ثلاثة أيام بالحمامات هو فرصة سنوية للوقوف على آخر المستجدات العلمية والممارسات الطبية في اختصاص الطب العام والطب العائلي مبرزا أن إختيار ” مسارات العلاج” محورا رئيسيا للمؤتمر يؤكد أهمية مواكبة التطورات التكنولوجية والعلمية وتوظيفها في إحكام تنقل المريض من الطب إلى العام إلى طب الاختصاص.

جدير بالذكر أنَ المؤتمر سينظر في عدد من المواضيع الصحية الأخرى المرتبطة بواقع الخطوط الأولى وبالسياحة الطبية والأدوية المستحدثة وواقع التصدير إلى افريقيا.

Related posts

وزير الشؤون الاجتماعية يشرف على اجتماع حول أول شركة أهلية بولاية زغوان “سيريتي” من معتمدية الفحص المختصة في تثمين المنتوجات الغابية المحلية

رمزي أفضال

وزارة الداخليةتعلم منذ قليل إنهاءمفعول قرار الإقامة الجبريةللبحيري والبلدي

root

وزيرة المرأة تؤكد ان الدولة التونسية تدعم تكافؤ الفرص والحقوق للنساء التونسيات

marwa

Leave a Comment