28.4 C
تونس
11 مايو، 2024
صحة وطنية

ثورة حقيقية: نسبة الشفاء في علاج الأورام تصل إلى حدود 98 بالمائة

أكَدت الكاتبة العامة لجمعية أطباء الأورام بالقطاع الخاص، شيراز بن عياد، أنَ مجال علاج الأورام يعيش على وقع ثورة حقيقية على المستوى العالمي وأن نسبة الشفاء منها تصل الى حدود 98 بالمائة حتى لو بلغ المرض المرحلة الثالثة من تطوره»

وقالت الطبيبة المختصة في الأورام، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، على هامش المؤتمر الوطني السادس للجمعية الذي انتظم بتونس من 10 الى 12 نوفمبر الجاري، “لقد تم تطوير العديد من الأدوية وطرق العلاج الذي حققت نجاحا مذهلا في مكافحة الأمراض السرطانية، لعل أبرزها الأدوية المعززة لمناعة الجسم التي من شأنها أن تضاعف قدرته في القضاء على الأورام، فضلا عن اعتماد أدوية تستهدف الخلايا السرطانية فقط ولا تؤذي بقية الخلايا السليمة في الجسم”.

ولفتت إلى أنه لا يمكن حصر التقنيات المبتكرة والأدوية الجديدة المستعملة حاليا في العالم لعلاج وتشخيص الأورام السرطانية حيث يتم الاعتماد في ذلك وبشكل واسع على الذكاء الاصطناعي.

وبينت الدكتورة أنَ تكلفة هذه الأدوية والتقنيات المبتكرة لعلاج الأورام باهضة جدا مما جعلها إلى حد الآن حكرا على الدول الغنية، مستدركة بأنَ تونس تسعى إلى مجابهة التحديات المالية لمواكبة هذه التطورات خاصة وأن الدولة وسلط الاشراف تدعم ذلك بقوة.

وأشارت الى أنَ عدد الإصابات بالأورام في الجمهورية التونسية تطور إلى 20 ألف إصابة في السنة (سنة 2020)، بينما سنة 2010 لم يتجاوز عدد الإصابات 12 ألف إصابة سنويا.

Related posts

أمطار و ثلوج بداية من الغد

root

وفاة 13 شخصا وإصابة 373 اخرين خلال يوم واحد

marwa

لجنة النظام الداخلي والقوانين الانتخابية والقوانين البرلمانية والوظيفة الانتخابية تستمع إلى ممثلي الهيئة العليا المستقلة للانتخابات

رمزي أفضال

Leave a Comment