27.9 C
تونس
5 مايو، 2024
تكنولوجيا وطنية

آمال الوسلاتي: الرفع من درجة اليقظة وتوخي الحذر ضروري للتصدي للهجمات السيبرنية

أفادت آمال الوسلاتي المكلفة بالإعلام بالوكالة الوطنية للسلامة السيبرنية ل24-24، صباح اليوم الأربعاء 14 نوفمبر 2023، بأنَ حملات الهجمات السيبرنية استهدفت صفحات الوزارات والهياكل العمومية والخاصة. إذ يتمّ استلام تنبيه، من صفحات مشبوهة تدّعي أنهّا تابعة لموقع فايسبوك، ولذلك عدم فتح الروابط من صفحات مشبوهة على حدَ قولها.

هذا ووجَهت وزارة تكنولوجيات الاتصال، مساء أمس الاثنين 13 نوفمبر 2023، بلاغا من استلام تنبيه، من صفحات مشبوهة تدّعي أنهّا تابعة لموقع فايسبوك، يفيد بأنه تمّ حذف محتوى من الصفحة الرسمية للوزارة أو للهيكل المعني على موقع فايسبوك، ويتم تضمين رابط يحّث على النقر للحصول على مزيد من المعلومات.

لذا، يُرجى من المشرفين على الصفحات الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، توخَي الحذر وعدم النقر على أي رابط متأتي من صفحات مشبوهة أو غير معتمدة، حيث أنّ مثل هذه الروابط تحمل محتوى ضارً ويشكل تهديدًا للسلامة المعلوماتية الخاصة بالهياكل والمؤسسات.

وقدَمت الوزارة رقما للحصول على توضيحات إضافية [71846020]. وفي حال النقر على أي رابط مشبوه وحصول ضرر، يجب الاتصال بفريق الدعم الفني على العنوان الإلكتروني [incident@ancs.tn]

Related posts

وزارة الشؤون الدينية : فتح باب الترشّح للحجّ للعام 2023

yosra Hattab

نهاية الاسبوع : انخفاض في درجات الحرارة

root

بداية من اليوم : جولان المترو رقم (4) على سكة واحدة بين محطتي ’’بوشوشة’’ و’’السعيدية’’

marwa

Leave a Comment