31.9 C
تونس
16 مايو، 2024
سياسة وطنية

التحالف من أجل تونس يدعو إلى تنظيم انتخابات تشريعية تزامنا مع الإنتخابات الرئاسية 2024

دعا حزب التحالف من أجل تونس، في بيان اليوم الثلاثاء، 14 نوفمبر 2023، إلى تنظيم انتخابات تشريعية تزامنا مع الانتخابات الرئاسية2024 لضمان استقرار مطلوب ومتكافئ بين مؤسستي رئاسة الدولة والمجلس التشريعي”

وبرَر الحزب موقفه بما وصفه بالإنحراف الخطير لمجلس نواب الشعب عن وظائفه التشريعية ومحاولات البعض من داخل المجلس ومن خارجه توظيفه لتحقيق غايات وأغراض سياسية وشخصية ضيّقة، لاسيما فيما يتصل بالجدل الذي صاحب مناقشة مقترح قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني.

واعتبر الحزب أنَ محاولة سنّ قانون لتجريم التطبيع وعرضه على الجلسة العامة اتّسم بتجاوزات واخلالات جوهرية من قبل نواب المجلس.

وأضاف أن المحطات الانتخابية المقبلة لتركيز مختلف المؤسسات الوطنية هي محطات يجب أن تضمن تزامنية بين الدورات النيابية لهذه المؤسسات بما يضمن تحقيق الانسجام والتضامن في رسم وتحقيق الأهداف، وخصوصا منها ضرورة مزامنة الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

وطالب بضرورة تنقيح القانون الانتخابي لمنع كل إخلال قائم باعتبار أن الغاية الأساسية تتمثل في تنظيم انتخابات تحقق للمؤسسات استقرارا دائما وفق دورات قارّة تضمن التكامل والاستقرار الدائمين وتحقق للوطن استقرارا سياسيا واجتماعيا.

Related posts

مارس: المرصد التونسي للمياه يتلقى 149 تبليغا حول انقطاعات غير معلنة واضطرابات في المياه

Na Da

الانطلاق في صرف منحة العودة المدرسية لفائدة العائلات محدودة الدخل

رمزي أفضال

وزارة الداخلية: “حجز مواد غذائية تقدّر قيمتها بحوالي 9مليون دينار”

root

Leave a Comment