19.9 C
تونس
8 مايو، 2024
رياضة عالمية

 لأول مرة: تونس من بين 70 دولة في الأولمبياد الشتوي للشباب 2024

أعلنت اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية أنَها بصدد إعداد برنامج تحضيري خاص للشاب المتزلج جوناتان الوريمي المتأهل لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية غانغوون (كوريا الجنوبية 2024) (اختصاص زلاجة) لمدة شهر قبل انطلاق الألعاب وذلك بالتنسيق مع أبرز الفنيين السويديين في الاختصاص.

وستُقام منافسات الأولمبياد الشتوي للشباب 2024 بمشاركة أكثر من 2600 رياضيا ورياضية من أكثر من 70 دولة منها تونس التي ستشارك لأول مرة في تاريخها. ويشمل برنامج الألعاب 7 رياضات شتوية و15 منافسة فرعية. وستجري المنافسات في كل من مدينة بيونج تشانج وجانجنيونغ وجونجسون التابعين لمقاطعة كانجوون.

ويذكر أنَه تم انتقاء 8 رياضيين تونسيين مقيمين في تونس وفي الخارج لخوض تجربة الإعداد للتأهل للألعاب الأولمبية الشتوية 2024 بلغ منهم في نهاية السباق الثلاثي الوريمي وغربال والمقراني. وقد جاء أعداد الرياضيين التونسيين ضمن برنامج أوسع شمل 50 رياضيا ورياضية من افريقيا ببادرة من كوريا الجنوبية التي ستستضيف الألعاب تم إنجازه بالتنسيق مع جمعية اللجان الأولمبية الافريقية (اكنوا) التي تبنت المشروع باعتباره يهدف إلى مزيد دعم صورة افريقيا في المحافل الأولمبية.

ويذكر أنَ الألعاب الأولمبية الشتوية للشباب 2024 في نسختها الرابعة ستقام في غانغوون (كوريا الجنوبية) من 19 جانفي إلى 1 فيفري المقبلين

Related posts

شفيونتيك تتوج بلقب بطولة ‘إنديان ويلز’ الأمريكية

Na Da

رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم لو غريت يقدم استقالته للجنة التنفيذية

هادية الشاهد

ألعاب البحر الأبيض المتوسّط: سيدات تونس في الكرة الطائرة ينتصرن على مقدونيا

root

Leave a Comment