26.6 C
تونس
24 يوليو، 2024
رياضة عالمية مجتمع وطنية

تونس تُشارك في بارالمبياد صيف 2024

احتضنت القاعة الرياضية بجربة حومة السوق أمس، الأحد 19 نوفمبر 2023، فعاليَات اليوم البرالمبي الذي نظَمته اللجنة الوطنية البارالمبية التونسية وذلك بمشاركة حوالي 300 رياضيا ورياضية من 14 جمعية تمثل 6 جامعات وطنية بهدف التعريف بالرياضات الجديدة في تونس وتمكين المشاركين من ممارستها واختيار بعض العناصر لإدماجها بالفرق وفق محمد المزوغي رئيس اللجنة الوطنية البارالمبية.

وأشار محمد المزوغي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، إلى أنَ اللجنة البارالمبية بادرت بإمضاء اتفاقية مع المعهد الفرنسي بتونس لتنمية هذه الرياضات إلى جانب توزيع تجهيزات رياضية على عدد من المشاركين من ولايات مدنين وقابس وتطاوين من منظوري الجمعيات لتمكين ذوي الهمم من ممارسة الرياضة وتنميتها وتشجيعهم عليها وفسح الافق امامهم للتألق وطنيا وعالميا ايضا حسب قوله.

وسيعقب هذا اليوم البرالمبي بجربة تنظيم أيام أخرى بعدد من جهات البلاد منها جندوبة والكاف من أجل مزيد التعريف بالرياضات وتوسيع ممارستها بين ذوي الهمم لتتجاوز رياضة ألعاب القوى إلى رياضات أخرى وصل عددها إلى 7 رياضات مختلفة خاصة وأنَ تونس ستشارك في صيف 2024 بباريس بأربعة اختصاصات رياضية.

واعتبر المزوغي أنَ هذه المشاركة تعتبر مهمة لتونس في عالمها العربي والافريقي حيث تحتل تونس في ألعاب القوى مراتب متقدمة. وقد تحصلت المرتبة السابعة في بطولة العالم الاخيرة لألعاب القوى من بين أكثر من 150 بلد.

Related posts

غدا السبت: خسوف جزئي للقمر

Ichrak Ben Hamouda

إضراب أعوان البريد عن العمل بداية من هذا التاريخ ..

root

وزارة المرأة والأسرة: 56 قرار في إسناد منحة للتكفّل بكبار السنّ لدى أسر بديلة

Ichrak Ben Hamouda

Leave a Comment