27.9 C
تونس
2 مايو، 2024
ثقافة وإعلام عالمية وطنية

بعد 13 عاما من العمل الإنساني عبر العالم: هند صبري تستقيل من برنامج الغذاء العالمي


قررت الممثلة هند صبري، مساء أمس الأربعاء 22 نوفمبر 2023، التخلي عن دورها كسفيرة للنوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة.

وفي تدوينة لها على صفحتها الرسمية بالفايسبوك قالت: “لقد تعلمت كثيرًا.. وبكيت كثيرًا معكم جميعًا طوال هذه الرحلة التي ستظل دائمًا في قلبي. فأنا ومنذ ثلاثة عشر عاما.. أصبحت جزءا من الأسرة الكبيرة لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة.جزءًا من مهمة عظيمة ونبيلة.. وأنا فخورة بذلك.لقد رأيت طوال هذه السنوات كيف كرس رجال ونساء شجعان في جميع أنحاء العالم حياتهم لخدمة الآخرين – ولهذا السبب، أكنّ لهم حبًا واحترامًا عميقين.

خلال الأسابيع الماضية، شهدت وشاركت تجارب زملائي المتفانين في برنامج الأغذية العالمي.في الإحساس بالعجز لعدم قدرتهم على القيام بواجبهم على أكمل وجه كعادتهم دائما تجاه الأطفال والأمهات والآباء والأجداد في غزة.ولم يكن بوسعهم إلا عمل القليل في مواجهة آلة الحرب الطاحنة التي لم ترحم المدنيين الذين يحاصرهم الموت.

لقد حاولت إيصال صوتي على أعلى مستوى في برنامج الأغذية العالمي والانضمام لزملائي في المطالبة باستخدام ثقل البرنامج-  مثلما فعل بنجاح في السابق، للدعوة والضغط بقوة من أجل وقف إطلاق النار الإنساني والفوري في قطاع غزة، والاستفادة من نفوذ البرنامج لمنع استخدام التجويع كسلاح حرب”.

Related posts

المحكمة الإدارية تُصدر قرارها في شأن شكاية الهايكا ضدّ هيئة الانتخابات

هادية الشاهد

حجز ‘كلاشينكوف’ ونصف مليون قرص ‘مهلوس’ على الحدود الجزائرية التونسية

marwa

 في قضية أنستالينغو : تحجير السفر على راشد الغنوشي 

yosra Hattab

Leave a Comment