12.4 C
تونس
24 فبراير، 2024
تكنولوجيا عالمية

تحذير: عاصفة مغناطيسية قوية تضرب الأرض اليوم

أكَد معهد الجيوفيزياء التطبيقية الروسي حدوث عاصفة مغناطيسية قوية على الأرض، اليوم الاثنين 27 نوفمبر 2023.

وجاء في البيان ما يلي: “يوم 26 نوفمبر، تم تسجيل اضطراب في المجال المغناطيسي الأرضي”، بحسب ما نقلت وسائل الإعلام الروسية.

وبحسب بيانات رصد الطقس الفضائي، وصلت درجة اضطراب المجال المغناطيسي للأرض إلى مستوى “جي 2″، وهذا يعني “معتدل” على مقياس الرصد المؤلف من خمسة مؤشرات، حيث “جي 5″ هو”قوي للغاية” و”جي 1″ هو “ضعيف”.

ومستوى “جي 2” يعني أنه قد توجد مشاكل في أنظمة الطاقة على الأرض، بما في ذلك، من المحتمل أيضا حدوث انقطاعات في الملاحة الراديوية، وانتهاكات في الاتصالات الراديوية.

أما عن تأثير تلك العواصف على صحة البشر، فقد تناولت “العربية.نت” من قبل ما حذرت منه خبيرة روسية من العواصف المغناطيسية التي تحدث على فترات متباعدة، مؤكدة أنها يمكن أن تسبب مشاكل صحية كبيرة.

وأضافت طبيبة الأمراض الباطنية سافينتش آلييفا، بحسب ما نقلت عنها وسائل الإعلام الروسية، أنه “من الممكن أن تظهر خلال العاصفة المغناطيسية أعراض مثل الأرق والصداع والدوخة وعدم انتظام ضربات القلب وآلام في المفاصل”.

وأضافت أن البشر يتفاعلون بشكل مختلف مع هذه الظاهرة حيث يعاني البعض من النعاس، والبعض الآخر من اضطرابات نفسية وعاطفية، وقد يصابون بحالات من الذعر.

Related posts

أردوغان يصف بوتين بـ”الصديق العزيز”

محمد بن محمود

رئيسة لجنة الحقوق والحريات: أقصى عقوبة في مشروع قانون تجريم التطبيع السجن المؤبد

Ichrak Ben Hamouda

المغرب ينهي مهام سفيره لدى فرنسا.. فراغ دبلوماسي يؤكد أزمة غير مسبوقة

محمد بن محمود

Leave a Comment