30.9 C
تونس
29 أبريل، 2024
سياسة وطنية

رفع تحجير السفر عن النائب السابق لطيفة الحباشي

في تدوينة فايسبوكية، أعلنت المحامية والنائب السابق لطيفة الحباشي اليوم، الاثنين 27 نوفمبر 2023، رفع قرار تحجير السفر عنها.

وكانت لطيفة الحباشي طالبت بحقها في السفر من أجل العلاج خاصة وأنها تعاني من ورم دماغي خطير.

من جهتها، أصدرت جبهة الخلاص الوطني بلاغا أعربت فيه عن الإنشغال بما تتعرّض له النّائبة بالبرلمان المنتخب – المنقلب عليه – المحامية لطيفة الحبّاشي من تنكيل بمنعها من السّفر للعلاج دون أيّ مبرّر قانونيّ .

و إذ تعتبر وضعيّة الأستاذة الحبّاشي هي الأكثر خطورة واستعجالاً، بالنّظر لإصابتها بمرض خبيث تستحيل معالجته في تونس، فإنّها تُعتبر عيّنة صارخة ممّا يتعرّض له العديد من زملائها من ممارسات انتقاميّة تسبّبت في تشتيت عائلات عديدة و الإضرار بحقّ عدد من الأطفال القصّر في الالتحاق بمقاعد الدّراسة بعد أسابيع عديدة من انطلاق السّنة الدّراسيّة .

كما أعربت الجبهة عن استغرابها ممّا عمد له السّيّد عميد قضاة التّحقيق من تحجير للسّفر على أكثر من مائة نائب دون إعلام و لا استماع و لا تمكين من حقّ الدّفاع في خرق صارخ للقانون بتعلّة إجراء اختبار لم يتمّ إنجازه رغم مرور أشهر عديدة .

وتوجَهت الجبهة بنداء عاجل للمسارعة برفع هذه المظلمة المسلّطة على النّوّاب وكل ّ الخاضعين ظلما للإجراء التّعسّفيّ بتحجير السّفر.

Related posts

وزير التربية ينفي الزيادة في أسعار الكراس المدعم

marwa

عبير موسي : “اتحاد العلماء المسلمين رفع ضدي قضيتين ..و قيس سعيد يحميهم”

root

تنبيه لمستعملي الطريق بمناسبة العودة المدرسية

هادية الشاهد

Leave a Comment