16.9 C
تونس
3 مايو، 2024
مجتمع وطنية

تنسيقية المعلمين والأساتذة النواب تؤكد مواصلة مقاطعة الدروس ورفضها لصيغة العقود الجديدة

تواصل التنسيقية الوطنية للمعلّمين والأساتذة النواب منذ يوم الاثنين 21 نوفمبر الجاري مقاطعة الدروس وإجراء الامتحانات تنديدا بسياسات التسويف والمماطلة من وزارة التربية وتؤكد رفضها لصيغة العقود الجديدة التي أقرتها الوزارة مؤخرا، وفق ما صرح به اليوم الخميس 30 نوفمبر 2023، الممثل عن التنسيقية شهاب مصباح.

وأوضح شهاب مصباح، أن العقود الجديدة التي أقرتها وزارة التربية مؤخرا ليس لها أي سند قانوني، مؤكدا أن هذه العقود هي محاولة للتملص من فتح مفاوضات جدية مع الجامعة العامة للتعليم الأساسي والثانوي من أجل تسوية وضعية المعلّمين والأساتذة النواب.

   ودعا ممثل التنسيقية وزارة الإشراف إلى تنزيل قاعدة البيانات التي تم إعدادها بخصوص 3000 من النواب وتفعيل الاتفاق الممضى بين الجانبين الحكومي والنقابي والقاضي بتشكيل لجنة فنية لتسوية وضعية المعلّمين النواب وسحب العقد الجديد الذي لن يضمن حقوقهم خاصة وأنه لم ينص على بند يضمن التسوية، حسب تقديره.

وكانت وزارة التربية دعت أمس الأربعاء في بلاغ لها منظوريها من المعلمين والأساتذة النواب الى الالتحاق بالمندوبيات الجهوية الراجعين إليها بالنظر لإمضاء العقود في صيغتها الجديدة، التي أقرت الترفيع في أجورهم بداية من سبتمبر 2023.وينص العقد على الترفيع في أجور المعلمين والأساتذة النواب إلى 1250 دينار بداية من سبتمبر 2023، بعدما كانت في حدود 750 دينار شهريا.

Related posts

صادم: 7200 صاحب مؤسسة في السجن بسبب الشيكات!

محمد بن محمود

وزير الشؤون الخارجية يجدد دعم تونس للشعب الفلسطيني

Ichrak Ben Hamouda

نسبة المشاركةفي الاستفتاء بلغت 6.32% إلى حدود التاسعة والنصف صباحاً

root

Leave a Comment