17.9 C
تونس
5 مايو، 2024
سياسة وطنية

منظومة داخلية لتيسير التعاطي مع المخالفات الانتخابية

ستشرع الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في استعمال منظومة الكترونية داخلية لتيسير تبادل المعطيات بخصوص المخالفات الانتخابية التي يمكن تسجيلها خلال الحملة الانتخابية لانتخابات المجالس المحلية.

وأفاد الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد التليلي المنصري بان الهيئة أحدثت منظومة داخلية جديدة لحصر المخالفات المتعلقة بالجرائم الانتخابية ورفعها حينيّا الى مجلس الهيئة قبل ورود المحضر الورقي، وذلك حتى تتمكن الهيئة المركزيّة لاحقا من إحالة المحضر من عدمه على أنظار النيابة العمومية.

ومن المرتقب أن تنطلق بعد غد السبت 2 ديسمبر المقبل الحملة الانتخابية لانتخابات أعضاء المجالس المحليّة، وتستمر إلى منتصف ليلة 22 ديسمبر من العام الجاري.

ويخوض غمار انتخابات المجالس المحلية 7205 مترشحا يوم 24 ديسمبر المقبل، بهدف تشكيل 279 مجلس محلي، حيث أكّدت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أن نصف الدوائر الانتخابية على الأقصى ستُجرى فيها الانتخابات في الدور الثاني.

وستفضي انتخابات المجالس المحلية تباعا إلى تشكيل مجالس الجهات ومجالس الأقاليم والمجلس الوطني للجهات والأقاليم بوصفه الغرفة التشريعية الثانية إلى جانب مجلس نوّاب الشعب

Related posts

وزيرة المرأة: “نعمل على تعزيز البعد الثقافي في كل مؤسسات الطفولة”

سنية خميسي

وزير السياحة يلتقي أعضاء اللجنة الخاصة بالتدقيق الشّامل في عمليات الانتداب والإدماج بوزارة السياحة

رمزي أفضال

اليوم : أجواء شتوية مع انخفاض حاد في الحرارة

yosra Hattab

Leave a Comment