23.9 C
تونس
12 مايو، 2024
اقتصاد مجتمع وطنية

وزارة التشغيل: التمديد في آجال الترشح للانتفاع بالمنح المُخوَلة بمشروع مبادرون

قرّرت وزارة التشغيل والتكوين المهني، اليوم الجمعة 1 ديسمبر 2023، التمديد في آجال الترشح للانتفاع بالمنح المُخوَلة بمشروع الادماج الاقتصادي للشباب “مبادرون” إلى غاية يوم 3 ديسمبر 2023.

وأوضحت الوزارة، أن التمديد بثلاثة أيام في آجال التسجيل على منصة مبادرون يأتي استجابة لطلبات عدد هام من الشباب المتحصلين على موافقات تمويل لمشاريعهم من البنك التونسي للتضامن، بعد أن حدّدت آجالها في البداية بين يوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 إلى غاية أمس الخميس 30 من نفس الشهر.

وكانت وزارة التشغيل والتكوين المهني يوم 21 نوفمبر الماضي، وقَعت اتفاقية مع البنك التونسي للتضامن لمساندة الباعثين الشبان الذين تحصلوا على الموافقة لإطلاق مشاريعهم لكنهم يواجهون صعوبات في الحصول على التمويل الذاتي في إطار تنفيذ الجزء الأول من مشروع الإدماج الاقتصادي للشباب مبادرون بكل الجهات.

وتتولى الوزارة بمقتضى الاتفاقية المذكورة إسناد تمويل الجزء الخاص بالتمويل الذاتي الذي يعجز الباعثون الشبان عن توفيره، وذلك من خلال خط تمويل يُوضع على ذمه البنك التونسي للتضامن في حدود 8 مليون دينار.

ويستهدف مشروع مبادرون، المتحصلين على إشعارات الموافقة على التمويل من قبل البنك التونسي للتضامن من بين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و45 سنة والمسجلين بإحدى مكاتب التشغيل والعمل المستقل.

Related posts

نابل: إصابة 7 أشخاص في حادث إنزلاق سيارة نقل جماعي

Na Da

قريبا تجديد رخصة السياقة عن بعد

هادية الشاهد

خلال يوم واحد: 13 حالة وفاة و298 مصابا في حوادث مختلفة

Na Da

Leave a Comment