23.9 C
تونس
14 مايو، 2024
العالم العربي مجتمع وطنية

تونس تحتضن المؤتمر الدولي العلمي الثالث تحت عنوان: الخدمة الاجتماعية في الوطن العربي بين إشكالية الاعتراف وواقع الممارسة

تحتضن تونس يومي 5 و6 ديسمبر الجاري المؤتمر الدولي العلمي الثالث الذي ينظمه مركز الدراسات الاجتماعية بليبيا بالتعاون مع مركز الدراسات والبحوث الاقتصادية والاجتماعية بتونس، تحت عنوان “الخدمة الاجتماعية في الوطن العربي بين إشكالية الاعتراف وواقع الممارسة”.

ويشارك في هذا الملتقى الذي ينظم للمرة الثالثة في تونس العديد من الكفاءات الجامعية والبحثية العربية من ليبيا وتونس وسلطنة عمان وسوريا وجمهورية مصر العربية والجزائر.

ويتناول هذا المؤتمر بالدرس عديد المسائل ذات الاهتمام المشترك والمتصلة بخصوصيات الخدمة الاجتماعية في المجتمعات العربية والدور الذي تضطلع به المؤسسات البحثية والاستشرافية في المجال الاجتماعي والاقتصادي للإحاطة بالرأس المال البشري على مستوى الوطن العربي وضرورة مواكبة العاملين بالمجال الاجتماعي والتربوي للتطورات الحاصلة على مستوى المجتمعات العربية وأثرها على مستقبل الأسرة.

كما يدور النقاش خلال هذا المؤتمر حول آليات تنفيذ السياسات الاجتماعية في الدول العربية وأهمية ملاءمتها واحتياجات الفئات الهشة ومحدودة الدخل للحد من الفقر متعدد الأبعاد وتعزيز قدرات الأفراد على التعويل على الذات.

Related posts

مجلس النواب ينظر في مهمة وزارة الفلاحة من مشروع ميزانية 2024

Ichrak Ben Hamouda

وزارة المرأة : ما يزيد عن حالة قتل شهريا لزوجات على يد أزواجهنّ

محمد بن محمود

الليلة: أمطار مرتقبة ببعض المناطق

marwa

Leave a Comment