18.9 C
تونس
28 أبريل، 2024
دولي غير مصنف وطنية

نحو إحداث لجنة قيادة مشتركة بين الجانب التونسي والبريطاني تُعنى بتنفيذ برنامج اللّغة الأنجليزيّة الجديد

مثّل إحداث لجنة قيادة مشتركة بين الجانب التونسي والبريطاني تعنى بتنفيذ برنامج اللّغة الإنجليزية الجديد وبحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في مجال التّربية وتوسيعها، أبرز محاور اللقاء الذي جمع أمس الثلاثاء 5 ديسمبر 2023، وزير التربية محمد علي البوغديري بسفيرة بريطانيا بتونس هيلين وينترتون، حسب بلاغ الوزارة على صفحتها على فايسبوك.

وتناول اللقاء الذي حضرته مديرة المركز الثقافي البريطاني بتونس جيل كوتس تعزيز العلاقات بين البلدين لاسيما في مجال تكوين الأساتذة المتفقّدين والمكوّنين وتبادل الخبرات في بيداغوجيا التّدريس.

وأعرب الطّرفان عن رغبتهما في توسيع آفاق التّعاون في ميدان تعزيز الكفاءات المهنية ومضاعفة التّكوين وتطوير الموارد البيداغوجية باللغة الإنجليزية مع العمل على تطوير البرامج التي تمّ تنفيذها في إطار التّعاون الثنائيّ بين وزارة التربية والجانب البريطاني.

كما عبّرت سفيرة بريطانيا بتونس عن فخرها واعتزازها بالشراكة والعمل مع وزارة التربية وبنجاح البرامج المشتركة بين البلدين مشيدة بتميز مشروع “مدرسة الفرصة الثانية” هذا المشروع الرائد الذي مكّن من الإحاطة بالتلاميذ المنقطعين ومساعدتهم على الرّجوع إلى مقاعد الدراسة.

Related posts

بن عروس والعاصمة : حملات أمنية على مُحتكري المواد المدعّمة

محمد بن محمود

انتفاع 29 مؤسسة سياحية تونسية ببرنامج تدعيم السياحة المستدامة

سنية خميسي

النتائج الأولية للاستفتاء..التفاصيل

root

Leave a Comment