37.1 C
تونس
28 يونيو، 2026
العالم العربي دولي عالمية

ناريشكين: واشنطن تخاطر بفيتنام ثانية في أوكرانيا

قال رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية سيرغي ناريشكين إن الولايات المتحدة تخاطر بخلق فيتنام ثانية في أوكرانيا، حيث كتب في مقال نشرته مجلة رازفيدتشيك: “هناك احتمال كبير أن يؤدي المزيد من الدعم للمجلس العسكري في كييف إلى تسريع تراجع الهيمنة الغربية، لاسيما مع الأخذ في الاعتبار السمّية المتزايدة للقضية الأوكرانية على الوحدة عبر الأطلسي والمجتمع الغربي ككل، فيما تتحول أوكرانيا بشكل متزايد إلى ثقب أسود يمتص كل الموارد المادية والبشرية للغرب”.

وشدد ناريشكين على أن الولايات المتحدة “تخاطر في نهاية المطاف بخلق فيتنام ثانية لنفسها يتعين على كل إدارة أمريكية جديدة التعامل معها، حتى يأتي شخص عاقل إلى حد ما إلى السلطة في واشنطن، ولديه ما يكفي من الشجاعة والتصميم لإغلاق هذا الفم المفتوح”.

Related posts

المرشد الجديد… كما تراه واشنطن ؟

صابر الحرشاني

باكستان.. إجلاء 100 ألف شخص عن مناطق أغرقها الفيضان

محمد بن محمود

أردوغان: نتنياهو هتلر العصر ولن يفلت وحلفاؤه من العقاب

محمد بن محمود

Leave a Comment