21.9 C
تونس
21 مايو، 2024
سياسة وطنية

منسق ائتلاف صمود: ”لابد من عاصمة عصرية جديدة”

اعتبر المنسق العام لائتلاف صمود حسام الحامي اليوم، الجمعة 8 ديسمبر 2023، أن المشكل الأساسي الذي تعاني منه تونس هو كيفية خلق الثروة.

وأوضح الحامي أن ائتلاف الصمود هو منتدى قوى اقتصادية سيقدم رؤيته وتصوره الاقتصادي والاجتماعي والسياسي للشعب التونسي من خلال مبادرة المرشح الموحد.

ويتمثل تصور الائتلاف في ضرورة خلق الثروة من خلال جملة من المقترحات تتمثل في خلق مناخ أعمال يهدف لتحسين المنظومة الاقتصادية عبر القطع مع الريعية والرخص المكبلة المفروضة من الدولة لخلق المشاريع وفتح المجال للشباب وتشجيعهم على الاستثمار من الدولة.

كما يرى الحامي أن تركيز عاصمة جديدة وعصرية من شأنه الحد من الضغط على تونس العاصمة التي تشهد اختناقا كبيرا في شتى المجالات وفق قوله.

وحول مشروع قانون المالية لسنة 2024, يرى الحامي أن فيه تواصل لسياسات نقدية سابقة وتضارب في الأقوال من خلال التأكيد على ضرورة التعويل على ذواتنا في تمويل الميزانية مقابل الاشارة الى اقتراض 28 مليون دينار منها من مصادر أجنبية وفق رأيه.

ووصف الحامي الوضع الحالي لتونس بالكارثي اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا مشيرا إلى ”عجز في إدارة الدولة” وفق قوله.

وأوضح أن تونس حاليا بصدد تدمير ثرواتها الوطنية مشيرا إلى أن الاحتكار في المواد الأساسية وندرتها هو نتاج لضعف الادارة داعيا الدولة إلى ضرورة أن تكون قوية وعادلة حسب قوله.

Related posts

حجز 105 طنا من الفارينة المدعمة و1,58 طنا من الفارينة الرفيعة

marwa

وزارة المرأة توضح بخصوص الوفاة الفجئية للتلميذة ذات التسع سنوات في سيدي بوزيد

root

الأكاديمية الديبلوماسية .. هبة صينية لفائدة تونس

root

Leave a Comment