16.9 C
تونس
3 مايو، 2024
اقتصاد وطنية

اتفاقية شراكة بين وزارة الفلاحة وشركة أهلية في زغوان

تم يوم أمس، الجمعة 23 ديسمبر 2023، توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري والشركة الأهليّة المحلية “سيريستي” حول استغلال بعض المنتجات الغابية غير الخشنة بغابات “جبل المنصور” الكائنة بمعتمدية الفحص من ولاية زغوان.

وأفادت وزارة الفلاحة أن الوزير عبد المنعم بلعاتي أشرف على توقيع الاتفاقية وذلك بحضور والي زغوان محمد العش وممثلي مجلس إدارة الشركة والمدير العام للغابات وثلة من الإطارات العليا المعنية بالوزارة.

وقد أوصى الوزير القائمين على الشركة بالعمل على إنجاز أشغال وخدمات لحماية وتنمية الغابات والمراعي من حراسة وتنظيف الطرائد النارية وصيانة المسالك الغابيّة وتشجير المساحة المحترقة، مؤكّدا أنّ المصالح المختصة بالوزارة ستعمل على تقديم الإحاطة اللازمة لهم من تكوين وتدريب في مجال طريقة استغلال المنتجات الغابية موضوع الاتفاقية وكيفية حماية الغابات.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تفعيل دور الشركات الأهلية في تثمين بعض المنتوجات الغابية وتشريك متساكني المناطق الغابية في المحافظة على الغابات والمراعي، كما تهدف إلى دعم المساهمة في الاندماج الإجتماعي والإقتصادي بالوسط الغابي لتحسين دخل متساكني المناطق الغابية وتحسين ظروف عيشهم.

Related posts

نقابة الصحفيين والجامعة العامة للإعلام ترفضان تسريح 20 صحفي من إذاعة شمس أف أم

marwa

المصادقة على ميزانية هيئة الانتخابات

Ichrak Ben Hamouda

التقريب بين الازواج :وزارة التربية تصدر بلاغ

root

Leave a Comment