12.4 C
تونس
25 فبراير، 2024
تكنولوجيا عالمية وطنية

بتنظيم من كونكت الدولية: 30 مؤسسة تونسية تشارك في معرض عالمي بلاس فيغاس

للمرة الثالثة على التوالي تنظم كونكت الدولية بعثة رجال أعمال تونسيين ضمت 30 مؤسسة الى الولايات المتحدة الامريكية وذلك بمناسبة تنظيم أهم المعارض العالمية المتخصصة في التكنولوجيات الحديثة والشركات الناشئة بمدينة لاس فيغاس.

هذه البعثة التي تم التنسيق لتنظيمها مع سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بتونس للمشاركة ستستمر مهمتها من 9 جانفي الجاري الى يوم 12 من نفس الشهر وستحضر فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية Consumer Electronics Show (CES)  في لاس فيغاس .

وتهدف هذه البعثة إلى تعزيز التعاون الاقتصادي وتبادل الخبرات ومواكبة أهم التطورات العالمية وتوسيع آفاق الفرص التجارية والاستثمارية مع الشركاء والفاعلين العالميين في هذا القطاع الهام.

ويعد CES الذى تم إطلاقه منذ سنة 1967 اكبر معرض في العالم في مجال التكنولوجيا حيث تُعرض عيّنات من المنتجات المتقدمة لأكبر الشركات العالمية والشركات الناشئة ويُعْلن ايضا عن منتجات مستقبلية سيتم إنتاجها مستقبلا.

ويشهد معرض CES في دورته الحالية لسنة 2024 حضور حوالي 130 الف زائر وأكثر من 4000 عارض و1200 مؤسسة ناشئة و سيتم خلاله تنظيم 250 ندوة بمشاركة اكثر من 1000 متحدث على اعلى مستوى مع هيمنة ملحوظة للذكاء الاصطناعي على أهم محاور المعرض.

وستسعى المؤسسات التونسية المشاركة في البعثة الى ربط الصلة مع الشركات العالمية الحاضرة في المعرض لبناء شراكات واستلهام تجارب النجاح العالمية البارزة في مجال الأنشطة التكنولوجية والذكاء الاصطناعي والاستفادة من كل المستجدات في هذا المجال لضخ أفكار جديدة في الاقتصاد التونسي تمكنه من مواكبة التطورات العالمية وكسب القدرة التنافسية التي ستمكنه من تثبيت اقدامه في سوق عالمية شرسة وقد حرصت كونكت الدولية على تيسير مهمة البعثة بالتنسيق مع سفارة أمريكا بتونس حيث برمجت عديد اللقاءات المهمة لمسؤولي المؤسسات التونسية مع نظرائهم وقامت بجهد كبير للتعريف بالتميز التونسي في مجال التكنولوجيات الحديثة وضم الوفد التونسي طاقات شبابية مهمة تطمح الى التميز في مجال ريادة الاعمال في تكنولوجيا المعلومات.

Related posts

جلسة عمل لمتابعة تقدم إنجاز مشروع توسعة المدخل الجنوبي للعاصمة

رمزي أفضال

تحذيرات حوثية للسفن البحر الأحمر وإسرائيل تنشر بوارجها

Walid Walid

تحرك احتجاجي للأساتذة النواب بعد غد الاربعاء

root

Leave a Comment