26 يونيو، 2026
وطنية

نبيل عمّار: ”تونس معتزة بإنتمائها الإفريقي”

صرح وزير الشؤون الخارجية  نبيل عمّار خلال لقاء جمعه بوزيرة التخطيط والتعاون الدولي بجمهورية غينيا بأن تونس لم تتغير وهي معتزة بانتمائها الإفريقي ومتمسكة بالتزامها تجاه القارة وأن الغينيين مرحب بهم فيها عندما يحُلّون بطريقة قانونية وأنه في صورة وجود إشكاليات تُفضل تونس معالجتها في إطار الحوار المباشر والتعاون والثقة عبر القنوات الرسمية دون الوقوع في فخ الحملات التشويهية والمغالطات التي يروجها البعض للنيل من العلاقات بين البلدين ومصالحهما المشتركة

وأوضح الوزير على هامش مشاركته في القمة 19 لحركة عدم الانحياز وقمة الجنوب الثالثة لمجموعة 77 والصين أن الرسالة التي تريد تونس إبلاغها إلى الجانب الغيني واضحة وهي “لنعمل على حل الاشكاليات معا في إطار الحوار وعلى استعادة الثقة وعلى إعطاء دفع جديد لعلاقات التعاون المثمر بين البلدين”.

Related posts

رئيسة الحكومة تشرف على جلسة عمل خصّصت لمتابعة سير العمل بوزارة التشغيل والتكوين المهني

رمزي أفضال

100 % نسبة نجاح عمليات زرع الكلى بمستشفى سهلول

Moufida Ayari

اتفاق تونسي هولندي على تطوير علاقات التعاون التجارية

Na Da

Leave a Comment