17.9 C
تونس
8 مايو، 2024
وطنية

وزيرا خارجية تونس وعمان يوقعان 14 اتفاقا ومذكرة تفاهم

 

وقّع وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمَار، ووزير خارجية سلطنة عُمان بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، في ختام أشغال الدورة السادسة عشرة للجنة المشتركة التونسية العُمانية، اليوم الأربعاء بمسقط، على 14 اتفاقا ومذكرة تفاهم وبرنامجا تنفيذيا.

وشملت هذه الاتفاقات، مجالات الصحة والنقل والتربية والتعليم العالي والسياحة والثقافة والشباب والرياضة والتكوين الدبلوماسي والتشغيل والتدريب المهني والشؤون الدينية، وفق بلاغ صادر عن وزارة الخارجية. 

كما تم التوقيع في ختام أعمال اللجنة، على محضر اجتماع اللجنة الذي تضمّن توصيات لدفع مختلف أوجه التعاون الثنائي، الى جانب إصدار بيان مشترك تضمّن الإشادة بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه العلاقات بين البلدين، والتأكيد على المُضي قُدما للعمل نحو الارتقاء بالتعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات. 

وأكد البيان المشترك، كذلك، وقوف تونس وسلطنة عُمان مع الشعب الفلسطيني الشقيق في مواجهة العدوان الإسرائيلي الغاشم، مشددا على ضرورة معاقبة مرتكبي الجرائم تُجاه الشعب الفلسطيني والقيام بتحرّك عملي فعلي لتمكينه من استعادة حقوقه المشروعة. 

Related posts

طقس السبت 3 سبتمبر

yosra Hattab

بعد التخلي عن قيادات أمنية ساهمت في إنجاح مسار 25 جويلية … نادية عكاشة تختار ‘الانسحاب ‘ ووزير الداخلية يظفر بـ ‘فوز مؤقت’

root

مخلوف و موروو موسي وعبّو ومنصور أمام القضاء

root

Leave a Comment