27 يونيو، 2026
دولي عالمية

نشاط إيران في تخصيب اليورانيوم لا يزال مرتفعا

قال المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي، إن إيران تواصل تخصيب اليورانيوم بما يتجاوز بكثير احتياجات الاستخدام النووي التجاري رغم ضغوط الأمم المتحدة لوقف ذلك.

وبعد أن أطلع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي على هذا الموضوع، قال مدير عام الوكالة التابعة للأمم المتحدة لرويترز، إنه على الرغم من أن وتيرة تخصيب اليورانيوم تباطأت قليلا منذ نهاية العام الماضي، فإن إيران لا تزال تقوم بالتخصيب بمعدل مرتفع يبلغ حوالي 7 كيلوغرامات من اليورانيوم شهريا بنسبة نقاء 60%.

Related posts

ترامب يشيد بذكاء المرشد الإيراني

Mohamed mabrouk Sallami

رئيس الحكومة يتوجه للصين للمشاركة في أشغال قمة منتدى التعاون الصيني الافريقي

Na Da

دخول أوّل قافلة مساعدات مباشرة من الأردن

محمد بن محمود

Leave a Comment