15.9 C
تونس
9 مايو، 2024
رياضة

بعد اتمامها بقية الوثائق اللازمة هل تسقط قائمة جلال تقية من جديد!!!!!

بعد اتمامها بقية الوثائق اللازمة هل تسقط قائمة جلال تقية من جديد!!!!!

محمد الدريدي

اعلنت الهيئة المستقلة للانتخابات بالجامعة التونسية لكرة القدم يوم أمس الثلاثاء عن قبول قائمة جلال تقية لاستيفائها لجميع الشروط القانونية المستوجبة للترشح لرئاسة وعضوية المكتب الجامعي لكرة القدم للمدة النيابية 2024-2028.
كما اشارت الهيئة في بلاغ صادر لها الى عدم قبول قائمة وسام لطيف لعدم استيفائها لجميع الشروط القانونية المستوجبة.

*بن عيسي على الخط:

قدم اليوم الأربعاء 21 فيفري ماهر بن عيسى المرشح لرئاسة الجامعة  باستئناف قرار اللجنة المستقلة للإنتخابات القاضي بقبول قائمة جلال تقية بعد استكمال جميع الوثائق حسب ما جاء في البيان الصادر عن اللجنة.
و حسب مصادر خاصة ب 24/24 و في علاقة بهذا الشأن  فإن استئناف القرار  وقع بناءه  على نقطتين اثنتين  :
الأولى أن جلال تقية أودع الملف آخر يوم من المهلة المحددة لتقديم الترشحات ،  خال من التزكيات التي تعتبر شرط اساسي لقبول الملف  خلافا لما ذهبت اليه اللجنة المستقلة في تأويلها واعتبرت أن التزكيات “وثيقة” و ليس شرط اساسي و امهلت جلال تقية 24 ساعة لإستكمال الوثائق عوض  رفض الملف برمته حسب القانون المنظم للإنتخابات.
و حسب الفقرة الرابعة من القانون الانتخابي قامت اللجنة المستقلة بخرق واضح للقانون ، عند إمهال جلال تقية 24 ساعة لإستيفاء الوثائق المنقوصة مثل بطاقة عدد 03 و شهادة معادلة لأحد المترشحين على حد قول مصدرنا.
و أكد نفس المصدر أن النقطة الثانية تتمثل في أنه يمنع منعا باتا انخراط اي موظف عمومي في جمعية او هيكل مهما كان نوع النشاط الا  بترخيص مسبق من طرف الإدارة التي ينتمي اليها الموظف  حسب قانون الوظيفة العمومية  و هذا لم يقع احترامه من طرف إحدى المترشحين الذي ينتمي لسلك الديوانة التونسية كإطار سامي .

Related posts

أحمد بورشادة : التشكيك في رباعية النادي الإفريقي يخلق فتنة زائدة ومعلول فتح جدلا عقيما

root

تحاليل كوفيد سلبية لكامل أفراد وفد المنتخب

root

موعد قرعة دوري أبطال إفريقيا والقنوات الناقلة

root

Leave a Comment