25.6 C
تونس
27 أبريل، 2024
أمن وطنية

الرائد الرسمي: التمديد في نشر سرية تدخل سريع وفيلق مشاة خفيف في إفريقيا الوسطى تحت راية الأمم المتحدة

صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية عدد 42 الأمران 166 و 167 لسنة 2024 مؤرخان في 21 ماس 2024.

ويتعلّق الأمر الاول بتمديد نشر وحدة تدخل سريع بجمهورية إفريقيا الوسطى تحت راية الأمم المتّحدة ، أما الأمر الثاني فيتعلق بتمديد نشر فيلق مشاة خفيف بنفس البلد تحت راية الأمم المتحدة.

وينص الفصل الأول من الأمر عدد 166 على أنه يمدد نشر سرية التدخل السريع بجمهورية إفريقيا الوسطى تحت راية الأمم المتّحدة في إطار الدعم لبعثة الأمم المتّحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في جمهورية إفريقيا الوسطى (مينوسكا)، لمدة سنة إضافية ابتداء من 5 جوان 2024 “.

أما الأمر عدد 167 فينص على التمديد في نشر فيلق مشاة خفيف بجمهورية افريقيا الوسطى تحت راية الامم المتحدة في اطار في إطار الدعم لبعثة الأمم المتّحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في جمهورية إفريقيا الوسطى (مينوسكا) لمدة سنة اضافية ابتداء من 22 ماي 2024 .

وصدر في افريل 2022 أمر رئاسي تعلّق بنشر فيلق مشاة خفيف قوامه أربع مائة وخمسون (450) عسكريا في إطار الدعم لبعثة الأمم المتحدةالمتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في جمهورية إفريقيا الوسطى (مينوسكا) وغادرت تلك الوحدات تونس في سبتمبر 2022.

وكلفت تلك الوحدة العسكرية بمهام التدخّل لحماية المدنيين من أعمال الجماعات المسلّحة وتأمين منطقة الانتشار خاصة من خلال تركيز نقاط مراقبة وتوجيه المساعدات الإنسانية وحماية موظّفي منظمة الأمم المتحدة وممتلكاتها.

و تولت وحدات العسكرية تلك بدعم عمليات نزع السلاح والتسريح وإعادة الإدماج والعودة للوطن والمساعدة على مراقبة احترام حقوق الإنسان في إطار المهام الموكولة لبعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في جمهورية إفريقيا الوسطى (MINUSCA).

Related posts

حالة الطقس اليوم الجمعة 7 جويلية 2023

marwa

االقمة الفرنكوفونية : الاعلان عن حضور 88 دولة وحكومة في جربة

yosra Hattab

الرئيس قيس سعيد: الأزمة المفتعلة في الخبز لا يجب أن تتكرر بالنسبة للعودة المدرسية والجامعية

رمزي أفضال

Leave a Comment