25.9 C
تونس
24 يونيو، 2024
تكنولوجيا

تعاون ثنائي مشترك بين مركز أورنج للابتكار والتطوير الرقمي Orange Digital Center  ومنصّة Coursera العالمية لتقديم دورات تدريبية مجانية معتمدة في المهن الرقمية الجديدة

أطلق مركز أورنج للابتكار والتطوير الرقمي Orange Digital Center برنامجا تدريبيا مجانيا وعالي الجودة للحصول على شهادات معتمدة ومعترف بها بالشراكة مع منصّة Coursera، الذي يعدّ من أفضل المواقع التعليمية ومرجعا عالميا للتعليم عبر الإنترنات.

وتهدف هذه الشراكة إلى إتاحة الفرصة أمام الشبان في إفريقيا والشرق الأوسط لاكتساب المهارات الأساسية في المهن والوظائف الرقمية مجانا وبالسرعة التي تناسب مع مؤهلاتهم.

وأطلقت شبكة مراكز أورنج للابتكار والتطوير الرقمي Orange Digital Center (ODC)، وهي دعامة أساسية للإدماج الرقمي للشّبان ورواد الأعمال الموجودين في إفريقيا والشرق الأوسط من خلال 16 مركزا، هذه المبادرة بهدف منح الشبان في المنطقة المهارات الرئيسية في المجالات الأساسية مثل الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والتسويق الرقمي وريادة الأعمال.

وقد تمّ تصميم هذه البرامج لتلبية احتياجات سوق الشغل المتطور باستمرار، وبهدف دعم الشّبان لتطوير مهاراتهم الرقمية وتحسين قابليتهم للتوظيف والتشغيل وإعدادهم للوظائف الرقميّة والمهن المستقبلية ودعمهم في ريادة الأعمال وبعث المشاريع الرقميّة.

وتعدّ مراكز أورنج للابتكار والتطوير الرقمي فضاءات علمية تكنولوجية، مصمّمة لتكون مراكز للابتكار والتعلّم، مجانية ومفتوحة للجميع، وتوفر بيئة ديناميكية حيث يمكن للشبان تنمية وتطوير مهاراتهم واكتشاف التكنولوجيات الجديدة وتحفيز إبداعاتهم.

وهي مراكز متطورة مجهزة بأحدث المعدات التكنولوجية تدعم الشبان في مختلف مراحل العملية الخاصّة بالابتكار التكنولوجي وريادة الأعمال.

كما تمثّل هذه المراكز التكنولوجية المختصّة نظام بيئي للتطوير الرقمي والابتكار، يوفر برامج تعليمية مجانية داخل الفضاءات التي تضمّ مدرسة تعليم لغة البرمجة، ومخابر الفاب لاب المتضامنة، وبرنامج تسريع نمو الشركات الناشئة “Orange Fab”، وصندوق Orange Ventures Middle East and Africa، وهو صندوق استثماري تابع لمجموعة أورنج العالمية يستثمر في الشركات الناشئة الواعدة.

وفي هذا الإطار أكدت السيّدة أسماء النيفر، المدير التنفيذي للمسؤولية الاجتماعية للشركات، ومراكز أورنج الرقميّة والاتصال لمنطقة أورنج إفريقيا والشرق الأوسط: “في أورنج، نحن نؤمن إيمانا راسخا بأن الإدماج الرقمي هو المفتاح الأساسي لخلق مستقبل أفضل وأكثر ازدهارا للجميع.

وبالشراكة مع منصّة Coursera ومن خلال مراكز أورنج الرقميّة، نفتح الأبواب للتعليم المعتمد والمعترف به لجميع الفئات المستفيدة لدينا، ونوفر كذلك فرص التعليم والتطوير المهني لأولئك الذين هم في حاجة إليها.”

لمزيد من المعلومات وأكثر تفاصيل يمكنكم زيارة الموقع الالكتروني https://www.orangedigitalcenters.com/country/tn/training/65e1ef7e425529003cdcce56  والاطّلاع على كلّ الدورات التدريبية التي يقدّمها مركز أورنج للابتكار والتطوير الرقمي على منصّة Coursera.

معلومات عن أورنج إفريقيا والشرق الأوسط:

تتواجد مجموعة أورنج العالمية في 18 دولة في إفريقيا والشرق الأوسط ولديها أكثر من 149 مليون حريف اعتبارًا من 31 ديسمبر 2023 مع رقم مبيعات بقيمة 7.1 مليار يورو في سنة 2023،

تعدّ أورنج إفريقيا والشرق الأوسط Orange MEA منطقة النمو الرائدة لمجموعة Orange Money

كما أن Orange Money شركة تحويل الأموال والخدمات المالية، متاحة في 17 دولة ولديها أكثر من 90 مليون حريف. تقدم أورنج، المشغل متعدّد الخدمات والشريك الرائد في التحول الرقمي، خبرتها لدعم تطوير الخدمات الرقمية الجديدة في إفريقيا والشرق الأوسط.

Related posts

“ناسا” :هذا ما سيحدث لو ضربت صخرة مدمرة الأرض 

yosra Hattab

بتنظيم من كونكت الدولية: 30 مؤسسة تونسية تشارك في معرض عالمي بلاس فيغاس

Ichrak Ben Hamouda

ميزة جديدة لواتساب…

yosra Hattab

Leave a Comment